فوائد استخدام صفار البيض للشعر الخفيف

بواسطه هند جمال الإثنين , 26 إبريل 2021 ,11:26 ص

فوائد استخدام صفار البيض للشعر الخفيف


فوائد استخدام صفار البيض للشعر الخفيف، وصفار البيض عبارة عن كرة صفراء معلقة في بياض البيضة عند فتحها، وهو مليء بالعناصر الغذائية والبروتينات، مثل البيوتين، وحمض الفوليك، وفيتاميني (أ)، و(د).

والعناصر الغذائية الموجودة بشكل طبيعي في صفار البيض هي نفسها الموجودة في الشعر الصحي اللامع، ويستخدم بعض الأشخاص صفار البيض على فروة الرأس كعلاج لتساقط الشعر أو تقصفه أو لمحاولة جعل شعرهم ينمو بشكل أسرع.

ما هي المنافع المتوقعة من استخدام صفار البيض للشعر؟

لفهم الطريقة التي يساعد بها صفار البيض شعرك، علينا أولاً مناقشة ما يساهم في مشاكل الشعر الشائعة، فيمكن للنظام الغذائي السيء، والعلاجات الكيميائية المفرطة، والإجهاد التأكسدي في بيئتك، والتصفيف الحراري أن يجرد شعرك من البروتينات.

يساعد صفار البيض شعرك على مقاومة التلف:

صفار البيض غني بالفيتامينات التي تجعل الشعر أكثر مقاومة للتلف، فقد يكون الصفار مفيدًا بشكل خاص لترطيب الشعر الذي يبدو جافًا.

كما يمكن أن يكون صفار البيض طعامًا رائعًا لشعرك بسبب المزيج الفريد من الفيتامينات الموجودة بالداخل، وتعتبر الفيتامينات A وE والبيوتين والفولات بعض العناصر الغذائية التي ربطها الباحثون بمصدر موثوق لنمو الشعر والشعر الصحي.

ويعتبر الحديد هو المصدر الأكثر شيوعًا لنقص التغذية في العالم، والحديد مهم لإنتاج خلايا جديدة في الجسم، ويحتوي كل صفار بيضة على كمية صغيرة ولكنها مهمة من الحديد.

يساعد صفار البيض شعرك على النمو بشكل أسرع:

يمكن لوضع صفار البيض موضعيًا على فروة رأسك أن يغذي جذور شعرك بالفيتامينات، وهذا يعني أن الشعر الجديد سينمو بشكل أقوى ويصبح أقل عرضة للتكسر والتساقط، وعندما لا يتساقط شعرك كثيرًا يصبح أكثر امتلاءً وينمو بشكل أسرع.

كيفية استخدام صفار البيض لشعرك:

قناع الشعر:

يمكنك عمل قناع للشعر باستخدام صفار البيض وزيت الزيتون للاستفادة من صفار البيض لشعرك، ويمكنك أيضًا استخدام بيضة نيئة كاملة دون خلطها بأي شيء آخر كعلاج عميق للترطيب.

ببساطة حركي البيض أو خليط البيض والزيت باستخدام القفازات، ضعي القناع على شعرك باستخدام أصابعك، وتأكدي من تغطية الجزء العلوي من فروة رأسك وأطراف شعرك، اتركي العلاج على شعرك لمدة ساعة تقريبًا قبل شطفه بالماء البارد.

اضافته للغذاء:

يمكنك أيضًا محاولة دمج المزيد من البيض في نظامك الغذائي للحصول على شعر أكثر صحة، ويمكن أن يؤدي تناول البيض على الإفطار إلى تحسين تغذيتك من خلال إعطائك البروتين وفيتامين (ب) وحمض الفوليك، كلما غذيت جسمك بشكل أفضل، كان مظهر شعرك أفضل.

المكملات الغذائية:

هناك حبوب في السوق عبارة عن نسخ مقطرة من بروتينات صفار البيض، ويمكنك تجربة هذه المكملات للحصول على التغذية الغنية داخل صفار البيض دون تناول صفار البيض أو استخدام قناعه، لكن الأدلة على استخدام هذه المكملات لتحسين نمو شعرك ومظهره غير مؤكدة.

فلا تراقب إدارة الغذاء والدواء الأمريكية أيضًا درجة نقاء أو جودة المكملات الغذائية، تحدثي مع طبيبك قبل أن تبدأي في تناولها.

المخاطر والآثار الجانبية المحتملة:

* يعد استخدام صفار البيض لشعرك علاجًا منخفض المخاطر إلى حد ما، ومع ذلك، هناك بعض الآثار الجانبية المحتملة، إذا كنت تعانين من حساسية البيض، فلا تستخدمي صفار البيض على رأسك حتى كعلاج موضعي.

* إذا كنتي تتناولين صفار البيض بكميات كبيرة، فتذكري أن صفار البيض من الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الكوليسترول، في حين أن تناول بيضة في اليوم لن يضر بصحتك، فإن تناول كميات كبيرة قد يكون إذا كنتي معرضة لخطر كبير للإصابة بأمراض القلب أو لديك بالفعل أمراض القلب أو السكر.

* قد يتطلب استخدام صفار البيض لشعرك عدة أسابيع من العلاج المتواصل لمعرفة النتائج، في حين أن استخدام صفار البيض لتحسين مظهر وصحة شعرك لن يعمل مع الجميع، فهو طريقة منخفضة التكلفة وبسيطة لعلاج الشعر والتي قد تستحق التجربة.


موضوعات متعلقة:

فوائد صفار البيض للشعر

فوائد بياض البيض للشعر الخفيف

علاج الشعر الخفيف بالأعشاب لتكثيفه وتطويله



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك