فوائد العرقسوس للبشرة.. تفتيح وترطيب

بواسطه روضة إبراهيم الخميس , 22 إبريل 2021 ,2:22 م

فوائد العرقسوس للبشرة تفتيح وترطيب


تعرفي معنا في لهلوبة على فوائد العرقسوس للبشرة، والعرقسوس من المشروبات الرمضانية الشهيرة، وهناك عدد من الأشخاص يفضلون طعمه، وبينما لا يحبذه آخرون، ولكن يجدر الإشارة بفائدته العظيمة على صحة جسم الإنسان.

فمن فوائد العرقسوس على الصحة، أنه يعزز من جهاز المناعة، كما أن يساعد في تنظيف الكبد من السموم وعلاج مشاكله، بالإضافة إلى أنه يحافظ على صحة القلب، ويخفض نسبة الكوليسترول الضار بالدم، ويخفف من مشاكل الجهاز الهضمي.

وإلى جانب فوائد العرقسوس الصحية، فهو أيضًا مفيد للعناية بالبشرة والشعر، وذلك لأنه يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن المفيدة للبشرة والشعر، إلى جانب غناه بالزيوت الأساسية، التي تحافظ على صحة البشرة والشعر.

وقد أثبتت الدراسات العلمية فاعلية العرقسوس في تغذية البشرة وترطيبها بعمق، بالإضافة إلى قدرته على تفتيح البشرة وتوحيد لونها، وغيرها من الفوائد، ومن خلال هذا الموضوع، نخبركم بالتفصيل بفوائد العرقسوس للبشرة.

جددي بشرتك بماسك العرقسوس لنضارة رائعة وإشراقة دائمة

فوائد العرقسوس للبشرة:

فوائد العرقسوس للبشرة

- يحتوي العرقسوس على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للبشرة، والتي تعمل على تغذيتها من الداخل، فهو غني بالصوديوم، والبوتاسيوم، والماغنيسيوم، والفسفور، وغيرهم من المعادن والفيتامينات.

- يساعد العرقسوس على ترطيب البشرة بعمق من الداخل، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة.

- يعمل العرقسوس على تجديد خلايا البشرة، وذلك لاحتوائه على أحماض تساعد في التخلص من الجلد الميت، والحفاظ على نضارة والشباب البشرة.

- يساعد العرقسوس في تفتيح البشرة وتوحيد لونها، وذلك لاحتوائه على مواد مضادة للأكسدة ومواد مبيضة، تساعد في التخلص من البقع الداكنة بالبشرة والتصبغات. فالعرقسوس يحتوي على مضادات للالتهاب والتي تمنع أنزيم التيروزيناز، وهو الإنزيم الرئيسي المسؤول عن عمل التصبغ. كما أنه يحتوي على مركبات تساعد في إزالة الميلانين والتصبغات في الجلد.

- من فوائد العرقسوس للبشرة، أنه يعالج مشكلة حب الشباب والبثور، لاحتوائه على مواد مضادة للأكسدة، تعمل على التخلص من الميكروبات المسببة لظهور حب الشباب، كما يخلص البشرة من الشوائب.

- يساعد العرقسوس على تخفيف التهابات البشرة، واحمرارها.

- أثبتت الدراسات العلمية، أن العرقسوس يحمي البشرة من تأثيرات أشعة الشمس الضارة، حيث يدخل في تصنيع مستحضرات واقي الشمس، لأنه يحمي من أشعة الشمس المؤذية، كما يقي من ظهور البقع الداكنة التي تظهر بسبب أشعة الشمس.

- يحمي العرقسوس البشرة من ظهور علامات الشيخوخة المبكرة، لغناه بمضادات الأكسدة.



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك