طريقة عمل العرقسوس للشعر

بواسطه روضة إبراهيم الأربعاء , 21 إبريل 2021 ,2:43 م

طريقة عمل العرقسوس للشعر


تعلمي معنا في لهلوبة طريقة عمل العرقسوس للشعر، والعرقسوس من المشروبات الرمضانية الشهيرة، ويعرف بفائدته العظيمة لجسم الإنسان، وذلك لغناه بالمعادن والفيتامينات والألياف، وكل هذا يجعله مشروب صحي.

ومن فوائد العرقسوس أنه يعزز من جهاز المناعة، كما أن يحافظ على صحة القلب، ويخفض نسبة الكوليسترول الضار بالدم، بالإضافة إلى أنه يخفف من مشاكل الجهاز الهضمي، ويعالج تقرح المعدة، ويساعد في هضم الطعام، وغيرها من الفوائد.

وإلى جانب فوائد العرقسوس الصحية، فهو أيضًا مفيد للعناية بالشعر، حيث أنه يحتوي على زيوت أساسية، إلى جانب الفيتامينات والمعادن، التي تحافظ على صحة الشعر.

فالعرقسوس يساعد في علاج مشكلة تساقط الشعر، ويساهم في علاج مشكلة الصلع، كما أنه يخلص فروة الرأس من القشرة، ويعمل على تنظيفها جيدًا، ويقوي بصيلات الشعر، وهذا بالإضافة إلى أن العرقسوس يساعد في علاج الشعر الباهت، ويجعله بمظهر صحي وحيوي.

كما أن العرقسوس يساعد في علاج مشكلة تساقط الشعر، ويحمي الشعر من أشعة الشمس التي تضر به وتجعله جاف ومقصف، كما أنه يساعد في تعزيز نمو الشعر، ويساعد في تطويله وتكثيفه.

ولقد أثبتت الدراسات العلمية أهمية العرقسوس في العناية بالشعر، وجعله يبدو بمظهر صحي. لذا من خلال الموضوع التلي، سوف نقدم لكم طريقة عمل العرقسوس للعناية بالشعر، فهي وصفة طبيعية مجربة.

 طريقة عمل العرقسوس السوري

 طريقة عمل العرقسوس للشعر لعلاج مشكلة التساقط:

طريقة عمل العرقسوس للشعر لعلاج مشكلة التساقط

مكونات وصفة العرقسوس للشعر:

- ملعقة من جذور العرقسوس المطحون.

- كوب حليب.

- القليل من الزعفران.

 

طريقة التحضير والاستخدام:

- اخلطي العرقسوس مع الحليب والزعفران، وقلبي جميع المكونات معًا حتى تمام التجانس.

- على شعر نظيف، ضعي خليط العرقسوس والحليب على الشعر بالكامل، من فروة الرأس وحتى الأطراف.

- غطي شعرك ببونيه الاستحمام البلاستيكي.

- اتركي وصفة العرقسوس على الشعر لمدة تصل إلى 3 ساعات تقريبًا.

- اغسلي شعرك بالماء والشامبو المناسب لنوع شعرك، ويفضل الخالي من السلفات.

- كرري هذه الطريقة مرة في الأسبوع، حتى تلاحظي النتيجة بنفسك، من توقف تساقط الشعر، وتعزيز نموه، والمساهمة في تكثيفه في أسرع وقت.


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك