فوائد زيت الجوجوبا للمنطقة الحساسة

بواسطه روضة إبراهيم الأربعاء , 31 مارس 2021 ,1:49 م

فوائد زيت الجوجوبا للمنطقة الحساسة


تعرفي معنا في لهلوبة على فوائد زيت الجوجوبا للمنطقة الحساسة، ويعد زيت الجوجوبا واحدًا من أفضل الزيوت الطبيعية التي تدخل في تحضير مستحضرات التجميل الخاصة بالشعر والبشرة.

ويتم استخراج زيت الجوجوبا من بذور شجر الجوجوبا، ويرجع موطنها الأصلي إلى جنوب غرب الولايات المتحدة، وهي تنمو في المناطق الصحراوية في أريزونا وجنوب كاليفورنيا والمكسيك.

وقد أثبتت الدراسات العلمية أن زيت الجوجوبا يتمتع بالكثير من الخصائص العلاجية سواء للبشرة أو للصحة.

والمنطقة الحساسة تلزم لها العناية الخاصة، من تجفيف المنطقة بشكل جيد، وترطيبها بكريمات الترطيب المناسبة الخالية من العطور، مع ضرورة تنظيف المنطقة جيدًا بصابون مخصص خالٍ من العطور، ولا تهملوا ارتداء الملابس القطنية، حتى لا تلتهب المنطقة ويؤدي هذا إلى اسمرارها.

ولزيت الجوجوبا العديد من الفوائد على المنطقة الحساسة، فهو زيت طبيعي غني بالعديد من العناصر الغذائية الهامة، فهو غني بنسبة عالية من المعادن والفيتامينات، ومنها فيتامين (ج) وفيتامين (ب) وفيتامين (هـ)، بالإضافة لاحتوائه على نسبة عالية من النحاس والزنك وغيرها من المعادن.

لذا فزيت الجوجوبا يساهم في تغذية المنطقة الحساسة، وترطيبها، ومنع إلتهاباها، وغيرها من الفوائد، سوف نتعرف عليها من خلال الموضوع التالي.

فوائد زيت الجوجوبا للمنطقة الحساسة:

فوائد زيت الجوجوبا للمنطقة الحساسة

- أثبتت الدراسات العلمية قدرة زيت الجوجوبا على تخليص المناطق الحساسة من معظم المشاكل التي تتعرض لها، وذلك لاحتوائه على مركبات وخصائص فعالة تساهم في علاج العديد من مشاكل البشرة.

- يساعد زيت الجوجوبا في ترطيب المنطقة الحساسة، دون أن يترك إحساسًا زيتيًا على البشرة، فقوام هذا الزيت خفيفًا ويمكن للبشرة أن تمتصه سريعًا.

- يساهم زيت الجوجوبا في تفتيح اسمرار المنطقة الحساسة، وتوحيد لونها، والتخلص من اللون الداكن بالمنطقة بشكل تدريجي.

- يساعد زيت الجوجوبا أيضًا في تخفيف التهاب المنطقة الحساسة، والتي تسبب مع الوقت في اسمرار المنطقة، وذلك لاحتوائه على خصائص مضادة للالتهابات.

- ينصح بوضع زيت الجوجوبا على المنطقة الحساسة، بعد نزع الشعر، لتخفيف ألم والتهاب المنطقة، ولترطيبها بعمق.

 فوائد زيت الجوجوبا للمنطقة الحساسة تخلصي من اسمرار الجلد

وصفة زيت الجوجوبا للمنطقة الحساسة:

- اخلطي القليل من زيت الجوجوبا مع زيت اللوز الحلو، بكميات متناسبة.

- بعد التخلص من الشعر بالمنطقة، أفركي المنطقة بهذا الخليط.

- طبقي هذه الوصفة 3 مرات أسبوعيًا لمدة تتراوح من شهر إلى 3 شهور، لتفتح المنطقة والتخلص من اللون الداكن بها.



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك