فوائد الكركم للحامل

بواسطه روضة إبراهيم الإثنين , 29 مارس 2021 ,3:43 م

فوائد الكركم للحامل


تعرفي معنا على فوائد الكركم للحامل، والكركم من التوابل المفيدة جدًا لصحة جسم الإنسان، بسبب محتواه الذي يشمل نسبة عالية من المعادن والفيتامينات والبروتينات والخصائص المضادة للالتهابات. لذا فالكركم مفيد بشكل عام لصحة جسم الإنسان، كما أنه مفيد للحامل.

فقد أثبتت الدراسات العلمية أن من فوائد الكركم للحامل أنه يقي من الإصابة بتسمم الحمل، كما أنه يعزز جهاز المناعة، ويحمي المرأة الحامل من الإصابة بالغثيان ومشاكل الجهاز الهضمي من إمساك أو إسهال، وهو ما تتعرض له المرأة الحامل خلال هذه الفترة.

ولكن يجب الحذر ومعرفة وعدم الإكثار من تناول الكركم أثناء الحمل، فتناول جرعة كبيرة من يوميًا يؤثر على صحة جسم الإنسان، إلى جانب احتمالية حدوث الإجهاض للمرأة الحامل، كما أن تناول الكركم أثناء الحمل، قد يؤدي إلى تغيير مستوى هرمون الاستروجين في الجسم، وهو ما قد يسبب النزيف أو تقلصات الرحم، مما يؤدي إلى الإجهاض أو حدوث الطلق المبكر.

ولكن إدخال نسبة بسيطة من الكركم في تتبيل الطعام أثناء فترة الحمل، لا يسبب ضررًا على الحامل، بل يمكن أن يفيد من صحتها، ولكن في كل الأحوال يجب استشارة الطبيب المختص قبل تناول الكركم لمعرفة الجرعة المناسبة لتناوله أثناء فترة الحمل.

ومن خلال الموضوع التالي، نخبركم بالتفصيل فوائد الكركم للحامل، لتدخليه في تتبيلات الأطعمة المختلفة بنسب قليلة كما ذكرنا.

هل الكركم يمنع الحمل؟

فوائد الكركم للحامل:

فوائد الكركم للحامل

- من فوائد الكركم للحامل، أنه يقي من الإصابة بتسمم الحمل، والذي عادةً ما يحدث بعد الأسبوع العشرين من الحمل، لعدد كبير من النساء، ويؤدي للعديد من المخاطر على صحة الحامل والجنين، وقد يصل الأمر إلى موت الجنين إذا لم يعالج هذا التسمم، وقد أثبتت الدراسات العلمية قدرة الكركم في الوقاية من الإصابة بتسمم الحمل، بسبب احتوائه على مادة الكركمين التي تقلل من الالتهاب أثناء فترة الحمل، وهذا ما يقي من تسمم الحمل.

- أثبتت الدراسات العلمية فاعلية الكركم في حل مشاكل الجهاز الهضمي التي تعاني منه النساء الحوامل، وذلك لاحتوائه على مضادات الالتهاب، فهو يقي من الشعور بحرقة المعدة، والتي تحدث نتيجة لزيادة  حجم الجنين والضغط على المعدة، ما يسبب ارتجاع الحامض المعدي واشعور بالحرقة.

- يعزز الكركم من نمو مخ الجنين، فزيادة مستى الالتهابات في جسم الحامل ويؤثر بشكل مباشر على نمو مخ الجنين، لذا فإن تناول الكركم أثناء الحمل قد يسهم في تعزيز نمو مخ الجنين، لاحتوائ على خصائص مضادة للالتهابات.

- يساعد الكركم في تهدئة التهاب اللثة لدى المرأة الحامل، فأثناء الحمل عادة ما يحدث ارتفاع في مستوى هرمون البروجيستيرون، وتحديدًا في الشهر الثامن، وهذا يجعل الحامل أكثر عرضة للإصابة بالتهاب اللثة المتكررة، فالكركم يحمي من التهاب اللثة ونمو البكتريا الضارة.



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك