وفاء سالم تكشف لأول مرة تفاصيل جديدة عن فيلم "النمر الأسود" مع أحمد زكي

بواسطه روضة إبراهيم الاحد , 28 مارس 2021 ,12:18 م

وفاء سالم تكشف لأول مرة تفاصيل جديدة عن فيلم النمر الأسود مع أحمد زكي


حلت أمس السبت 27 مارس الذكرى السادسة عشرة لوفاة النجم أحمد زكي، وبهذه المناسبة، تحدثت الفنانة وفاء سالم عن تفاصيل تعرض لأول مرة، عن مشاركتها نجم الشاشة الأسمر في فيلم "النمر الأسود"، وذلك من خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي يوسف الحسيني في برنامج "التاسعة" الذي يذاع على القناة الأولى المصرية.

وقالت الفنانة وفاء سالم، خلال المداخلة الهاتفية، إن الفنان الراحل أحمد زكي كان السبب في حبها لمهنة التمثيل، وفي الفترة التي وقفت أمامه بطلة لأول مرة في فيلم "النمر الأسود"، تعرفت على شخصية مبهرة من كل ناحية.

وأعربت وفاء سالم عن ذكرياتها مع الفيلم، قائلة: "كنت في حيرة بين الفرحة والقلق، لأول مرة أكون في بطولة كاملة أمام فنان له حضوره الطاغي، وكل ما قدرت عليه هو المذاكرة الجيدة جدًا".

وتابعت وفاء: كانت شخصيتي مكتوبة في السيناريو بطريقة ملائكية، واقترحت على والدي المخرج عاطف سالم أن تتكلم بالألمانية لإكسابها المزيد من المصداقية فأعجبته الفكرة، وطلبت منه السماح لي بالسفر إلى ألمانيا مع السيناريو لأذاكر وأترجم وأبذل مجهوداً، وفي ألمانيا قابلت أحمد زكي لأول مرة".

وأضافت: "تعرفت على شخصية مبهرة من كل ناحية، فيها لفتات طبيعية جدًا تجعلك تنسى أنك أمام عملاق، هذا أكثر ما نجح فيه الراحل، كسر حاجز الرهبة، وخصوصًا لأنني شخصية خجولة جدًا، بدأ يحكي لي عن أحلامه وكيف تعثر، وكان يقول إذا كنتِ تفكرين في أن يكون لك مستقبل عظيم تعلمي أن تشدي الحزام، لا تتسرعي، ولا تمثلي كل ما يعرض عليك قبل مذاكرته جيدًا، وكانت تلك المرة الأولى التي أسمع فيها تعبير شد الحزام، أثناء التصوير، كان يحب الجلوس على الأرض مع العمال ليأكل معهم، وتعلمت ذلك منه".

وتحدثت وفاء سالم عن استمرار علاقتها بالراحل أحمد زكي بعد فيلم "النمر الأسود"، قائلة: "طبعا ولغاية أخر وقت، كنت موجودة في حفل افتتاح فيلمه "معالي الوزير"، وقدمت مع استاذ علي الحجار الاستعراض قبل الفيلم، بعد عرض الفيلم تجمع الجميع حوله لتهنئته والمباركة له، وأنا واقفة بعيدًا، وجدته يقول "أنت إزاي واقفة بعيد، أنت متسجلة على البطاقة يا حبيبتي".

وكشفت "وفاء" عن مفاجأة حول فيلم "النمر الأسود"، حث تغيرت النهاية، قائلة: "كان المفترض أن يعود البطل والبطلة إلى مصر، لكن حصل تغيير في النهاية، ورأيته يتكلم أكثر من لغة، هكذا كان الإبداع في رأسه، البطل لم ينجح فقط، تطور ثقافيًا أيضًا".

يذكر أن النجم أحمد زكي كان قد رحل عن عالمنا يوم 27 مارس 2005، إثر صراع طويل جدًا مع مرض سرطان الرئة.

 

موضوعات متعلقة:

امرأة واحدة لا تكفي نساء في حياة أحمد زكي

ما هو مصير مقتنيات أحمد زكي بعد وفاة ابنه؟


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك