دليل النظام الغذائي الأمثل لمكافحة الشيخوخة.. أكلات تؤخر ظهور التجاعيد

بواسطه روضة إبراهيم الإثنين , 22 مارس 2021 ,9:30 ص

دليل النظام الغذائي الأمثل لمكافحة الشيخوخة أكلات تؤخر ظهور التجاعيد


نخبركم في لهلوبة بالنظام الغذائي الأمثل لمكافحة الشيخوخة، فإذا كنتِ تريدين الحصول على بشرة خالية من التجاعيد لأطول فترة ممكنة، فهذا لا يأتي فقط بمستحضرات التجميل الخاصة بمكافحة الشيخوخة التي توضع على البشرة، ولكن يجب أن يحدث هذا من الداخل أولًا، بتناول أطعمة تحتوي على مضادات الأكسدة لمكافحة ظهور التجاعيد مبكرًا.

هل تعلمين أن من أفضل الطرق للتغلب على الشيخوخة، يكون من خلال نظامك الغذائي؟، فيمكن أن يساعدك إضافة الأطعمة الغنية بالمغذيات ضمن نظامك الغذائي، في الحصول على بشرة أكثر نعومة وشبابًا وشعر أكثر كثافة، بالإضافة إلى الحفاظ على قوة عظامك ومفاصلك.

ومن ضمن الأطعمة المضادة للشيخوخة، الأسماك والشاي الأخضر والأفوكادو والسبانخ، ويمكن أن توفر هذه الأطعمة فوائد أيضًا لتقوية الدماغ، والتي تصبح مهمة للغاية مع تقدمنا ​​في العمر.

ومن خلال الموضوع التالي، قومنا بتجميع بعض من أفضل الأطعمة لمكافحة الشيخوخة، وهي قائمة مليئة بالأطعمة الصحية واللذيذة التي يمكن أن تساعدك على منع ظهور علامات الشيخوخة.

في حين أن هناك الكثير من الكريمات والعلاجات باهظة الثمن التي تقدم جميع أنواع الوعود لمكافحة ظهور التجاعيد، ولكن عليكِ أن تعرفي أن واحدة من أبسط الطرق وأكثرها طبيعية لمحاربة الشيخوخة، هي مأكولاتك ونظامك الغذائي.

وعليكِ التأكد من احتواء نظامك الغذائي اليومي على أطعمة مضادة للأكسدة وغنية بالفيتامينات، ليساعدك هذا بشكل طبيعي على محاربة الشيخوخة، وترطيب الجسم، إلى جانب تقوية المفاصل.

فيما يلي قائمة ببعض من أفضل وأكثر الأطعمة صحية على هذا الكوكب، وتأكدي من إضافة هذه الأطعمة إلى نظامك الغذائي لمكافحة الشيخوخة.

دليل النظام الغذائي الأمثل لمكافحة الشيخوخة:

 دليل النظام الغذائي الأمثل لمكافحة الشيخوخة

- التوت البري:

هو حقًا طعام خارق يجب أن يكون جزءًا من نظامك الغذائي المضاد للشيخوخة، فهو منخفض السعرات الحرارية ومحمل بالعناصر الغذائية الهامة مثل فيتامين سي والألياف والبوتاسيوم، كما أن التوت البري مليء بمضادات الأكسدة، بالإضافة إلى أنه لذيذ المذاق جدًا.

- السبانخ:

تعد السبانخ من الأطعمة المليئة بالعناصر الغذائية ومضادات الأكسدة بالإضافة إلى أنها توفر مصدرًا ممتازًا لفيتامين سي، فيعد دمج السبانخ في نظامك الغذائي المضاد للشيخوخة أمرًا مهمًا للحصول على أسنان وأظافر وعظام قوية وصحية.

- الكولاجين:

إذا كان هناك طعام واحد تريدين تضمينه في نظامك الغذائي لمكافحة الشيخوخة، فهو الكولاجين، فيمكن أن تساعد المكملات التي تحتوي على الكولاجين في ترطيب الجلد وتقليل ظهور التجاعيد وإخفاء السيلوليت، بينما تساعدك في الحصول على شعر وأظافر ومفاصل أقوى، وسترغبين في تضمين الكولاجين في نظامك الغذائي اليومي، ويمكنك مزجه في أي وصفة بدون إضافة طعم أو قوام.

- السمك:

تعتبر الأسماك مصدرًا رائعًا للبروتين والعناصر الغذائية الأخرى، وخاصة أوميجا 3 التي لها فوائد مذهلة مضادة للالتهابات، ويمكن أن تساعد العناصر الغذائية الموجودة في الأسماك في حماية بشرتك من التجاعيد، وحتى تساعد في الوقاية من الإصابة بمرض الزهايمر ومكافحته وأنواع التدهور الأخرى في وظائف المخ.

ويعتبر سمك السلمون هو أحد الأطعمة المفضلة لتضمينها في نظامك الغذائي لمكافحة الشيخوخة، ولكن هناك الكثير من الأسماك الأخرى التي يمكنك تضمينها في نظامك الغذائي للحصول على فوائد مضادة للالتهابات والجلد.

- الكركم:

يعتبر الكركم من البهارات اللذيذة المضادة للالتهابات والتي تكافح الشيخوخة، فهو أحد أقوى الأطعمة المضادة للالتهابات، وهو غني جدًا بمضادات الأكسدة، ويمكن أن تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الكركم في تقليل تلف الخلايا، مما يساعد جسمك من الداخل والخارج.

12 فائدة جمالية للكركم ووصفات طبيعية للبشرة والشعر والأسنان

- الأفوكادو:

الأفوكادو غني بفيتامين (أ) والأحماض الأمينية والدهون الصحية ومضادات الأكسدة التي يمكن أن تحسن صحة فروة رأسك وبشرتك، ويساعد الأفوكادو أيضًا في تزويد الجسم بمضادات الأكسدة، بالإضافة إلى المساعدة في زيادة امتصاص الجسم لمضادات الأكسدة، وهذا يمكن أن يساعد في منع انتشار نمو الجذور الحرة التي يعتقد أنها سبب الشيخوخة، لذا فإن تناول بعض من ثمار الأفوكادو في نظامك الغذائي المضاد للشيخوخة فيعني هذا تجاعيد أقل وتوهج للبشرة أكثر شبابًا.

- الشاي الأخضر:

مليء بمضادات الأكسدة والكثير من الأحماض الأمينية المفيدة الأخرى التي يمكن أن تفيد جسمك بالكامل، ويمكن لشرب الشاي الأخضر أن يعزز الطاقة دون أن ينهار الكافيين، كما أنه يحسن التركيز والوظيفة الإدراكية، ويساعدك على حرق المزيد من السعرات الحرارية من خلال المساعدة في تحفيز التمثيل الغذائي. لذا اصنعِ لنفسك كوبًا من شاي الأخضر يوميًا لمكافحة الشيخوخة.

 ماسكات الشاي الأخضر لبشرة صحية خالية من العيوب

 

- البروكلي:

البروكلي مليء بالفيتامينات والمعادن المهمة التي يمكن أن تساعد في تنشيط بشرتك والحفاظ على قوة عظامك، يحتوي البروكلي على أطنان من فيتامين سي الذي يساعد على بناء الكولاجين وهو مفتاح لسلامة الجلد وصحته ومظهره.

ويعمل فيتامين سي الموجود في البروكلي أيضًا على محاربة الجذور الحرة وتقليل الأضرار التي تسببها في الجسم، لذا فإن تناول البروكلي ضمن نظامك الغذائي اليومي يساعد في مكافحة الشيخوخة.

- المشروم:

يجب أن يكون المشروم جزءًا من نظامك الغذائي المضاد للشيخوخة، حيث يحتوي على كميات كبيرة من مضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد في الوقاية من الأمراض التنكسية العصبية، فضلاً عن المساعدة في منع آثار أضرار الجذور الحرة.

بالإضافة إلى ذلك، يعتبر المشروم مصدرًا رائعًا لفيتامين (د) المهم لصحة عظامك، ولحسن الحظ، هناك العديد من أنواع المشروم المختلفة، لذلك لا تترددي في تجربة أنواع مختلفة من المشروم في نظامك الغذائي اليومي.

- الشوكولاتة الداكنة / الكاكاو الخام:

يعتبر الكاكاو الخام مصدرًا لذيذًا لمضادات الأكسدة والفلافانول التي يمكن أن تفيد بشرتك على وجه الخصوص، وهو العضو الذي يظهر علامات الشيخوخة الأكثر وضوحًا، ويمكن أن يساعد تناول الشوكولاتة الداكنة في دعم سلامة بشرتك ورطوبتها.

- الأناناس:

غني بالمنجنيز، وهو معدن ضروري لتنشيط إنزيم البروليديز Prolidase ويعتبر مهمًا لأنه يمد جسمك بالبرولين، وهذه الأحماض الأمينية تساعد في تكوين الكولاجين في الجلد، لذلك، من خلال تناول الأناناس، فإنك تعطي جسمك عناصر غذائية تساعد في تقويته، مما يؤدي إلى الحضول على بشرة أقوى مع مرونة ونعومة أفضل، بالإضافة إلى قدرته الرائعة في مكافحة الشيخوخة.

 ماسك الطماطم والزبادي لتفتيح البشرة ومحاربة الشيخوخة

- توت أكي / توت ماكي:

غالبًا ما يُطلق على توت أكي وتوت ماكي اسم الأطعمة الخارقة، نظرًا لمحتواها الهائل من مضادات الأكسدة، وتساعد مضادات الأكسدة الموجودة في هذه الفاكهة في محاربة الجذور الحرة التي تتراكم بسبب الاستهلاك اليومي للطعام غير الصحي والتعرض للتلوث البيئي.

أدخلِ هذا التوت اللذيذ في نظامك الغذائي المضاد للشيخوخة، للمساعدة في الحفاظ على بشرتك صحية وخالية من التجاعيد، ولمنع الشيخوخة المبكرة لخلاياكِ، ما عليك سوى تناول هذا التوت أو إضافته إلى العصائر المفضل لديك.

وعليكِ إدخال هذه الأطعمة المضادة للشيخوخة ضمن نظامك الغذائي اليومي، منذ فترة الشباب، حتى لا تحصلين على بشرة مليئة بعلامات التجاعيد في وقت مبكر.

 

موضوعات متعلقة:

فوار فيتامين سي لتفتيح البشرة ومحاربة علامات الشيخوخة المبكرة

3 وصفات لشد الوجه للتخلص من علامات الشيخوخة المبكرة

اكلات تمنع الشيخوخة المبكرة للبشرة

وصفة سحرية لتأخير ظهور علامات الشيخوخة والحفاظ على شباب البشرة



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك