أثر استنشاق رائحة الطعام على زيادة الوزن

بواسطه علياء المحمدى الثلاثاء , 8 أكتوبر 2019 ,11:59 ص

أثر استنشاق رائحة الطعام على زيادة الوزن


يقولون أن العين تأكل قبل الفم، ولكن يبدو أن الأنف تسبق الإثنين، وهو ما اكتشفه العلماء، في بحث أثبت أن استنشاق رائحة الطعام تزيد الوزن تمامًا كتناوله، ولمزيد من التوضيح، تلقي لهلوبة اليوم الضوء على هذا البحث بالتفصيل.

أثر رائحة الطعام على زيادة الوزن:

أجرى الباحثون دراستهم على 3 مجموعات من فئران التجارب، وتم تقليل حاسة الشم عند مجموعة منهم، بينما ظلت المجموعة الثانية بقوتها الطبيعية، اما المجموعة الثالثة فانعدم لديها حاسة الشم تمامًا.

في الاستنتاج لاحظ الباحثون أن المجموعة التي نعدم لديها حاسة الشم قد زاد وزنها ببطء، أما المجموعة ذات الحاسة القوية فزاد وزنها بسرعة كبيرة، على الرغم من أن المجموعتين أكلا بنفس النظام الغذائي.

وفي أخر خطوة من التجربة، قلل العلماء حاسة الشم عن مجموعة الفئران التي احتفظت بحاسم الشم لديها على طبيعتها، فوجدوا أنهم خسروا كل الوزن الذي اكتسبوه في أول التجربة.

وبناء على تلك التجربة، استنتج العلماء أن رائحة الطعام تتحكم في الشهية والكمية التي يتناولها الشخص، ويمكننا أيضًا ملاحظة أن أول ما يجذبنا لشراء الطعام أو تناوله هو رائحته.

كما أوضح الباحثون في دراستهم أن المخ حينما تصله إشارات برائحة الطعام، يبدأ في توصيل أوامر بفتح الشهية، ويوحي للشخص بالجوع، أما إذا لم تتوافر رائحة الطعام الشهية فسيكون استقباله للطعام طبيعي. 

 

موضوعات متعلقة:

العلاقة بين الخجل من السمنة وزيادة الوزن

خبر سار للمكتئبات البكاء يسبب فقدان الوزن

الخلافات الزوجية سببًا في زيادة الوزن



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك