اضرار البروكلي على الصحة

بواسطه روضة إبراهيم الخميس , 11 مارس 2021 ,2:39 م

اضرار البروكلي على الصحة


تعرفوا مع لهلوبة على اضرار البروكلي على الصحة، فعلى الرغم من أن البروكلي يساعد في تعزيز جهاز المناعة، والحفاظ على صحة القلب، وعلاج مشاكل الجهاز الهضمي، وخفض معدل السكر في الدم، وعمله على الوقاية من الإصابة بمرض السكر من النوع الثاني، إلا أن الإفراط في تناوله بكثرة يسبب العديد من الأضرار على صحة جسم الإنسان.

فعلى الرغم من أن تناول البروكلي يمد الجسم بالعديد من العناصر الغذائية الهامة، فهو غني بالمعادن كالكالسيوم والسيلينيوم، ونسبة عالية من الفيتامينات ومن أهمها فيتامينC ، وفيتامين A، وفيتامين K، بالإضافة إلى احتوائه على مضادات الأكسدة والألياف الغذائية، إلا أنه له عدد من الأضرار على الصحة، لذا ينصح بعد الإفراط في تناوله بشكل مستمر.

ومن خلال هذا الموضوع، نوضح لكم بالتفصيل اضرار البروكلي على الصحة، لتتناوليه بحذر وبكميات معقولة.

اضرار البروكلي على الصحة:

اضرار البروكلي على الصحة

- أثبتت الدراسات العلمية أن الإفراط في تناول البروكلي، يمكن أن يسبب مشاكل في الكلى، لكثرة تراكم الفسفور في الدم، وذلك لدى الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في عمل الكليتين.

- إن الإفراط في تناول البروكلي يسبب تهيج الأمعاء والإصابة بالانتفاخات وزيادة إنتاج الغازات، وذلك لغناه بنسبة عالية من الألياف الغذائية، لذا يحذر تناوله لمرضى القولون العصبي.

- أثبتت الدراسات العلمية أن كثرة تناول البروكلي، يسبب مشاكل بالغدة الدرقية، وخاصةً لدى الأشخاص الذين يعانون من الحساسية تجاه البروكلي، لذا يجب استشارة الطبيب المختص أولًا.

- الإفراط في تناول البروكلي يؤثر بالسلب على عمل الأدوية المميعة للدم، حيث أنه يسبب تجلط وتخثر الدم، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين K، والذي يساعد في تخثر الدم، ويقلل من فعالية الأدوية المضادة للتجلط، لذا ينصح باستشارة الطبيب المختص إذا كنت تعاني من تجلط الدم، لتجنب اضراره.

- أثبتت الدراسات العلمية أن الإفراط في تناول البروكلي يؤثر بالسلب على وظيفة الغدة الدرقية، وذلك لاحتوائه على جزيئات تسمى الجلوكوزينولات، التي تمنع امتصاص اليود وتكوين هرمون الغدة الدرقية، ولتجنب هذا ينصح بتناوله بشكل معتدل.

- الإفراط في تناول البروكلي، يمكن أن يسبب رد فعل تحسسي لدى الأشخاص الذين يعانون من الحساسية تجاه بعض الأكلات ومنها البروكلي، ولتجنب هذا ينصح بطهي البروكلي على درجات حرارة عالية لتقليل آثاره الجانبية.

 

موضوعات متعلقة:

مضار البروكلي للرجال

فوائد البروكلي للمعدة

فوائد البروكلي للنساء

مضار البروكلي للرجال

فوائد البروكلي للقلب


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك