7 خطوات للتأقلم السريع مع عملك الجديد

بواسطه نورا جمال الخميس , 24 سبتمبر 2020 ,11:39 ص

7 خطوات للتأقلم السريع مع عملك الجديد


7 خطوات مختصرة ومهمة للتأقلم مع عملك الجديد، فالحياة عبارة عن سلسلة من التجارب المختلفة، نستفيد من كل تجربة منها وتترك أثرًا في شخصياتنا، إما سلبًا أو إيجابًا.

ولعل الحياة العملية أحد أوجه تلك التجارب التي نمر بها جميعًا، ولأنك معرضة لتغيير مهنتك أو مقر عملك لأكثر من مرة خلال مراحل عمرك المختلفة، فسوف تساعدك لهلوبة في منحك بعض النصائح، للتأقلم السريع مع مكان عملك الجديد.

7 خطوات للتأقلم السريع مع عملك الجديد:

1- لأن الانطباع الأول يدوم أحيانًا، إمنحي زملائك فكرة جيدة عنك منذ لقائهم الأول بك، فعندما تدخلين مكتبك إلقِ التحية على باقي الزملاء، مع منحهم ابتسامة هادئة.

2- تحملي مسئولية عملك، وابتعدي تمامًا عن فكرة تكليف غيرك من زملائك بما يجب أن تقومي به بنفسك، وإذا توافرت لديكِ إمكانية مساعدة الغير فلا تترددي، ولكن بدون أن تسمحي لهم بتحميلك أعباء فوق طاقتك أو أكثر مما ينبغي.

3- إذا كنتِ في حاجة لطلب المساعدة من زملائك فابدأي حديثك بالتحية واطلبي ما تحتاجينه بإسلوب مهذب، ويمكنك بعدها طلب ما تريدينه، ولا تنسي توجيه الشكر لمن قام بمساعدتك بعد أدائه للمهمة المطلوبة.

4- حافظي على مهنيتك في عملك، واحرصي على فصل مشاعرك الخاصة أو خلافاتك الشخصية مع زملائك بذات المكان، فمن الوارد أن لا يحظى كل من حولك بإعجابك، لذا إجعلي مصلحة العمل العامة أعلى من مصلحتك الشخصية.

5- ابتعدي عن الشخصيات المحبة للنميمة، فكما يتحدثون اليوم عن غيرك سوف يتناولون سيرتك غدًا بالحديث أيضًا، وقد يذكرون عنك ما لا تودين سماعه.

6- احرصي على استغلال أوقات الراحة، أو المناسبات التي يحتفل بها مقر عملك في التعرف على باقي العاملين، وإقامة علاقات اجتماعية طيبة فيما بينكم.

7- إذا كنت تخضعين لفترة تدريبية فاحرصي على أن يبدو عليكي الحماس للعمل، ولكن احذري من الحماس المفرط الذي قد يأتي بنتيجة عكسية، وانتبهي جيدًا لطريقة سير العمل.
 
 
موضوعات متعلقة:



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك