نصائح لمنع الإصابة بالحبوب في منطقة البكيني

بواسطه شيرين مصطفى الخميس , 17 أغسطس 2017 ,12:12 م

نصائح لمنع الإصابة بالحبوب في منطقة البكيني


نصائح لمنع الإصابة بالحبوب في منطقة البكيني، فالحبوب في منطقة البكيني من أحد الأشياء المزعجة عند المرأة، وقد تصل لدرجة الشعور بالألم والالتهاب، ويوجد كثير من الناس من الصعب عليها التعرف على أسباب حدوثها، أو لا يعرفون كيفية التخلص منها، لهذا لهلوبة تقدم لكِ من خلال السطور التالية نصائح لتجنب الإصابة بالحبوب في منطقة البكيني.

1- احرصي على غسل منطقة البكيني مرتين في اليوم، لمنع تكاثر البكتيريا والفطريات، وبإمكانك استخدام غسول لطيف أو صابونة مضادة للجراثيم لتنظيف هذه المنطقة.

2- تأكدي من نظافة شفرة حلاقة إزالة الشعر، ولا ينصح بإستخدامها أكثر من مرتين في تنظيف منطقة البكيني، لأنها من الأشياء التي تؤدي لإلتهاب الجلد وظهور البكتيريا المسببة للحبوب.

3- رطبي دائمًا منطقة البكيني بكريمات تحتوي على هيدروكسي ألفا أو أحماض الجليكوليك، وقشري المنطقة مرتين في الأسبوع للتخلص من الجلد الميت الذي يسد المسام ويُكون الحبوب.

4- اتجهي للاستحمام بالمياه الدافئة قبل إزالة شعر المنطقة الحساسة، أو قومي بعمل كمادات مياه ساخنة، لتفتيح المسام حتى تكون إزالة الشعر الزائد سهلة.

5- ينصح بعدم إزالة الشعر في منطقة البكيني عكس الاتجاه، إذا كان متجه لإسفل فيجب أن تبدئي من أعلى، لأن هذه الطريقة تقلل من فرصة تقصف الشعر ووجوده تحت الجلد مسبب الالتهابات والحبوب.

6- يفضل إزالة الشعر الموجود بمنطقة البكيني كل 3 أيام على الأقل، بإستخدام شفرة الحلاقة، لمنع التهاب الجلد وإصابته بالعدوى، إما إذا كنتِ تستخدمين الشمع أو الحلاوة، فيكون من الأفضل إنتظار أسبوعين على الأقل لكي تزيليه مرة ثانية.

7- يفضل اختيار الملابس الداخلية المصنوعة من القطن، كما ينصح بإن تغطي منطقة البكيني كلها، لتقليل احتكاك الجسم بالملابس، ومنع الاصابة بالالتهابات والحبوب.

 

 

موضوعات متعلقة:

وصفات لشد ترهل المنطقة الحساسة

3 وصفات طبيعية لإزالة الشعر من الأماكن الحساسة بدون ألم

وصفة طبيعية لتفتيح المناطق الحساسة للدكتور سعيد حساسين



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك