5 علامات على عدم استعدادك للزواج

بواسطه نورا جمال الإثنين , 26 فبراير 2024 ,10:35 ص

5 علامات على عدم استعدادك للزواج


5 علامات على عدم استعدادك للزواج ، فهو علاقة سامية بين شخصين جمعهما الحب، وقررا العيش تحت سقف واحد تحت مظلة المودة والرحمة، لكن قبل أن تقدمي على هذه الخطوة عليكِ أن تسألي نفسك هل أنتِ بالفعل مستعدة لكي تؤسسي حياة مشتركة مع الطرف الآخر؟، تعرفي أكثر مع لهلوبة من خلال السطور التالية على علامات تخبرك أنكِ لستِ مستعدة بعد للزواج.

5 علامات على عدم استعدادك للزواج:

1- مبذرة:

إذا كان كل المال الذي لديكِ تصرفيه في كل اتجاه ولا تملكي أي خطة مالية للإنفاق، وغير مستعدة لكي تضعي جدول لأولوياتك وتجعلي طلبات البيت أو الأسرة قبل احتياجاتك الشخصية، فإنتِ غير مستعدة بعد للزواج.

2- لديكِ أسرار:

إذا كنتِ من النوع الذي لديه قدر هائل من الخصوصية يوجد الكثير من الأشخاص مثلك وهذا أمر طبيعي، لكن حين ترتبطين بشخص يجب أن يكون هو مساحة الأمان خاصتك، وتستطيعي التكلم معه بحرية عن المشاكل والحاضر والمستقبل، وتكونوا أنتم الأثنين مثل الكتاب المفتوح لبعض، أما إذا كنتِ غير مستعدة لمشاركته أسرارك فأنتِ غير مستعدة للزواج بعد.

3- عدم الثقة:

إذا كنتِ لا تملكين ثقة في شريك حياتك ومازلت تشعري أن الكلام معه أو تبادل الأفكار وغيره لا يتم في مساحة آمنة، فأنتِ لم تقابلي الشخص المناسب بعد، أما إذا كانت لديكِ مشاكل مع الجنس الآخر بشكل عام، فأنتِ تحتاجين إلى أن تقللي من حدة توترك وخوفك قليلًا، وبعد ذلك تفكري في مسئلة الزواج.

4- لا تملكين خطط لمستقبلك معه:

إذا كنتِ لا تملكين خطة مستقبليه مع شريك حياتك على مدار العشرين عامًا القادمين من عمرك، والزواج بالنسبة لكِ هو الفستان الأبيض والفرح وشهر العسل ومسؤوليات البيت فقط، فأنتِ مازلتِ غير مستعدة بعد لفكرة الزواج.

5- عدم تقبل الفراق:

الزواج رباط مقدس بالتأكيد، لكن هذا لا يعني أن تكوني غير مستعدة لأن يحدث خلاف مع شريك حياتك وتنفصلون سواء لدواعي قهري أو لأنكم لستم قادرين على أن تكملوا معًا.

 

موضوعات متعلقة:

أسباب اختفاء الحب بعد الزواج الحياة ليست كما نتوقع دائمًا

أسباب فشل الزواج الحديث

4 أسئلة لابد من الإجابة عليها قبل اتخاذ قرار الزواج

11 صورة توضح كيف تختلف حياة الرجل بعد الزواج


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك