5 معلومات مهمة عن حديثي الولادة

بواسطه رضوى الشاذلى الإثنين , 2 ديسمبر 2019 ,11:19 ص

5 معلومات مهمة عن حديثي الولادة


5 معلومات عن حديثي الولادة، فهذا العالم مليء بالتفاصيل والأسرار التي قد تخفى عنكِ، خاصة إذا كنتِ أمًا لأول مرة، فإذا كنتِ كذلك، فهناك الكثير من الأشياء يجب أن تعرفيها عن الرضيع، قبل الحكم بقلة أكله أو مرحه، أو القلق من بعض التغيرات.

ولأننا في لهلوبة نهتم بكل ما يخصك أنت وأسرتك، نقدم لكِ اليوم بعض المعلومات الهامة عن الأطفال الرضع، لكي تتمكني من التعامل بشكل صحيح مع مولودك الجديد.

5 معلومات عن حديثي الولادة:

1- ملامح طفلك في الأيام الأولى تكون مختلفة عن شكله النهائي، فسوف تجدين انتفاخًا فى العين والوجه بشكل عام، وسوف يتغير شعره المولود به بعد الشهور الأولى، حيث أن شكل رضيعك وملامحه ستستقر بعد فترة من الولادة.
 
2- لن تلاحظي تعبيرات مختلفة من طفلك إلا بعد مرور  6 أسابيع على الأقل بعد الولادة، ففي الأيام الأولى يكتفي بالنوم والبكاء حينما يحتاج لشيء ما، وهذا لا يعني انزعاجه، ولكنه لايزل يتأقلم على حياته الجديدة خارج الرحم.
 
3- من الطبيعي جزء لين في جمجمة طفلك، وعلى الرغم من أهمية ابتعاد هذا الجزء من أي شيء حاد، إلا أنه لا ضرر من ملامستك له.
 
4- في شهوره الأولى، يحتاج رضيعك للأكل تقريبًا كل 3 ساعات، احرصي على التأكد أنه أخذ كفايته في كل مرة من مرات الرضاعة، حتى تحافظين على وزنه خلال هذه الفترة.
 
5 - طبيعى أن يفقد رضيعك جزء من وزنه في الأسبوع الأول من الولادة، ولكن عليكِ تعويضه عن وزنه المفقود عن طريق الرضاعة بشكل منتظم.
 
موضوعات متعلقة:

 
 



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك