7 أسباب لتجاهل زوجك لكِ.. تعرفي عليها لعلاقة أفضل

بواسطه روضة إبراهيم الجمعة , 20 أكتوبر 2023 ,11:38 ص

أسباب تجاهل زوجك لكِ


تعرفي على أسباب تجاهل زوجك لكِ، فبالتأكيد يعتبر التجاهل من أسوأ المشاعر على الإطلاق، وقد تجهلين أحيانًا ما السبب الذي أدى إلى تجاهلك من قبل زوجك بهذه الطريقة، وكلما حاولتي التحدث معه كلما ابتعد أكثر.

فعادة ما تمر العلاقات الزوجية بالعديد من المشاكل، وأهمهم الملل الزوجي والإهمال، ولكن مع القليل من الفهم وبعض الاستراتيجيات المفيدة للتعامل مع هذا السلوك، يمكنك إنشاء علاقة جيدة مع زوجك من التواصل والاحترام والحب.

واليوم سوف نطرح هذا السؤال، وهو لماذا يتجاهلك زوجك، مع محاولة معرفة ما الذي يجعل زوجك بعيدًا جدًا عنك، هل هناك أوقات معينة في اليوم/ الأسبوع/ الشهر يتجاهلك فيها بسبب ضغط العمل في ذلك التوقيت؟؟.

المفتاح لمعرفة سبب تجاهل زوجك لكِ يكمن في معرفة المشكلات التي يعاني منها والبدء في حلها، لاستعادة رونق العلاقة من جديد، وخلاصة القول، أنه بدون التواصل الصادق بين الزوجين، يظل هناك مشكلة قائمة بالفعل، وسوف تتسبب في عكننة الحياة عليكما.

وقبل البدء في معرفة أسباب تجاهل زوجك لك والتي سيوضحها لك موقع لهلوبة، عليكِ الإجابة على هذا السؤال:

كيف يكون رد فعلك عندما يتجاهلك زوجك؟

هل:

- اتجاهله أنا الأخرى.

- أغضب وأحاول بدء الجدال معه.

- انهار وابكي حتى يستسلم.

- التوسل إليه أن يعود إلى طبيعته مرة أخرى.

ولكن إذا كان رد فعلك مختلفًا عما سبق، فقد يؤدي ذلك إلى زيادة المشكلة مع زوجك أكثر، وهذا هو أخر شيء تحتاجه، لذا فالطريقة الوحيدة لتجاوز هذا النوع من السلوك هي أن تفهمِ أولاً سبب تصرفه بهذه الطريقة، ثم من خلال تنفيذ بعض الاستراتيجيات لكيفية التعامل مع الزوج، سوف تحل المشكلة وتتحسن العلاقة بينكما جدًا.

فلنتحدث مباشرة عن بعض الأسباب التي تجعل زوجك يتجاهلك:

أسباب تجاهل زوجك لكِ:

أسباب تجاهل زوجك لكِ

1- التوتر:

الإجهاد هو عامل كبير في كثير من أمور حياتنا، ويمكن أن يغير الشخص من نشيط وسعيد إلى شخص مجهد وحزين ومُتعب في وقت قصير.

لذا، حتى لو لم تكن أنتِ المشكلة، فقد يكون زوجك يمر بوقت عصيب في العمل أو بسبب شيء ما في حياته الشخصية، ويجد أنه من الأسهل الإغلاق على نفسه بدلاً من التحدث معكِ عنه.

ربما تتساءل المرأة "لكن أنا زوجته، فلماذا لا يستطيع التحدث معي؟" وهذا سؤال صحيح، ولكن في بعض الأحيان يتجنب الناس الحديث عن مشكلاتهم لأنهم لا يريدون أن يقلقوا أكثر أو لا يريدون تقريب هذه المشاكل من منزلهم.

إن التوتر عاملًا لتجاهل زوجك لكِ، لذا راقبي حالة زوجك عندما يأتي من العمل أو عندما يكون على الهاتف مع زملائه.

2- صعوبة للتعبير عن مشاعره:

في العديد من المجتمعات، يُنظر إلى الرجال الذين يظهرون مشاعر معينة مثل الحزن أو الخوف على أنهم ضعفاء، لذا فهم يتعرضون للضغط أحيانًا كثيرة لإخفاء مشاعرهم.

فهذه المشكلة يعاني منها الرجال منذ الصغر، حيث أنه لم يتم تشجيع الرجال على التحدث عندما يعانون أو عندما يتعرضون للأذى العاطفي، وعندما يكبرون عادةً ما يكتمون مشاعرهم ويجدون صعوبة في التعبير عن مشاعرهم حتى لأقرب الناس إليهم وهم زوجاتهم.

لذا، على الرغم من أن تصرفات زوجك تؤذيك، ضعي في اعتبارك أنه ربما لم يتم تعليمه مطلقًا كيفية التحدث عندما يشعر بالتوتر أو الانزعاج.

3- غير ناضج عاطفيًا:

من ناحية أخرى، قد يكون ببساطة غير ناضج عاطفيًا، فعادةً ما يتجاهل الأطفال والمراهقون والديهم أو أصدقائهم أو معلميهم عندما يكونون منزعجين من أمر ما، وعندما يكبر الشخص يجب أن يتعلم أن هذا النوع من السلوك لا يقودك إلى أي شيء، بل يدفع الناس بعيدًا عنك.

لكن، بعض الناس لا ينضجون بالسرعة التي ينضج بها الآخرون، وبما أنهم لم يتعلموا طرقًا أخرى للتعبير عن مشاعرهم، فإنهم يواصلون هذا السلوك الذي تعلموه منذ الطفولة.

4- خائف من المواجهة:

قد يكون السبب الآخر الذي يجعل زوجك يتجاهلك هو خوفه من معالجة المشكلات التي بينكما في العلاقة، فإذا كان خائفًا من المواجهة، فقد يكون هذا شيء نابع من طفولته، ومن المحتمل أنه يخشى أيضًا من التعرض للرفض، لذلك بتجاهلك يتجنب احتمال تعرضه للأذى.

فعندما يتجنب التحدث عن كثير من المشكلات التي تمرون بها في العلاقة، ينتهي به الأمر بتجنبك تمامًا، وهو ما يجعل الوضع أسوأ، في هذه الحالة، يحتاج زوجك إلى التغلب على هذه المخاوف وتعلم كيفية مواجهتها وجهًا لوجه معكِ، وإلا فسوف يعاني كلاكما في هذه العلاقة.

5- فقد الاهتمام بالعلاقة:

هل يتجاهلك زوجك طوال الوقت؟، هل يتردد على الخروج مع الأصدقاء وتركك طوال الوقت؟، إذا كان الأمر كذلك، فهناك احتمال أنه فقد الاهتمام بك وبالعلاقة وهذا سبب تجاهله لكِ.

ويحدث هذا لأسباب عديدة، مثل:

- تغير ديناميكية العلاقة بينكما بسبب بعض ضغوطات العمل التي تمت إضافتها على عاتق الزوجة في العمل، أو بسبب وصول مولود جديد زاد من الضغط عليكِ.

- يمكن أن يكون قد التقى بامرأة أخرى، وربما دخل في علاقة غرامية معها.

- لقد توقفتي عن بذل مجهود نحو مظهرك وفقدتي الاهتمام بجمالك وأنوثتك، وهو ما يفتقده الرجل في العلاقة، وببعض الاهتمام منكِ ستعيدين زوجك لزمام العلاقة.

- أصبحت العلاقة بينكما روتينية وفقدت رونقها وجاذبيتها.

الحقيقة هي أن هناك العديد من الأسباب التي تجعل الشخص يفقد الاهتمام بالعلاقة الزوجية، وإذا لم يكن راغبًا في إنهاء الأمور بينكم والانفصال بهدوء، فسيظل يضايقك ويتجاهلك كثيرًا.

6- غير سعيد في يحاته معك:

هذه النقطة تختلف عن فقدان الاهتمام، كونه غير سعيد بالعلاقة يعني أنه لايزال يهتم بك ويريد أن يكون معك، لكن هناك شيئ غير صحيح بالعلاقة ليصبح سعيدًا بها.

يمكن أن يكون تراكمًا للأشياء، مثل شكاوى حول والدته على مر السنين، أو عدم دعمه في أحلامه وطموحاته وأهدافه التي تتعلق بالعمل، أيًا كان ما هو السبب الذي يجعله غير سعيد بالعلاقة، فزوجك مستاءً وغير متأكد من كيفية التعامل مع هذه المشاعر الداخلية تجاهك، لذلك يتخذ الطريق السهل ويتجاهلك بدلاً من الاعتراف بما يزعجه.

ومن المحبط للغاية التعامل مع زوجك، خاصة إذا كنتِ لا تعرفين كيف تجعليه سعيدًا مرة أخرى، لكن هناك أمل لاستعادة انتباه زوجك لهذه العلاقة، وهي إذا كنتي قادرة على اكتشاف ما يجعله غير سعيد معكِ ومحاولة إصلاحه، فقد تتمكنين من حل ذلك قريبًا.

ستتطلب هذه العملية صعوبة في البداية لمعرفة سبب عدم سعادة زوجك في العلاقة، والكثير من التفهم والصبر.

7- لقد فعلتي شيئًا أغضبه:

إذا كان زوجك غير سعيد بشكل عام في علاقته معك، فربما يتجاهلك كثيرًا لأن المشاكل بينكما أصبحت عميقة.

يمكن أن يكون زوجك كان سعيدًا معكِ، ولكن ملاحظة بسيطة منكِ أو تعليق غير مقصود قد تسبب في غضبه.

إذا كنتِ تسببتي في غضب زوجك في أي أمر كان، فعليكِ أن تعلمي أن كل شخص يتعامل مع الغضب أو الأذى بشكل مختلف، ومن ضمن أساليب التعامل مع الغضب تجاه الآخرين هو التجاهل، لذا قد يكون تجاهل زوجك لكِ بسبب غضبه منكِ، وعليكِ معرفة ما هو السبب لإصلاحه ليعود زوجك ويتعامل معكِ مثل السابق.

 

موضوعات متعلقة:

5 أشياء يكرهها الرجل في المرأة المكياج واحدة منهم

8 أفكار لمفاجأة سارة في أول فالنتين بعد الزواج

للانتصار في حرب الحب خطة احتلال قلب زوجك إلى الأبد

كيف تتعاملين مع أصدقاء زوجك غير المرغوب فيهم؟


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك