فوائد زيت اللوز المر للبشرة والهالات السوداء

بواسطه روضة إبراهيم الاحد , 17 يناير 2021 ,9:33 ص

فوائد زيت اللوز المر للبشرة والهالات السوداء


تعرفي من خلال لهلوبة على فوائد زيت اللوز المر للبشرة والهالات السوداء، ويعرف زيت اللوز المر بفاعليته القصوى في العناية بالبشرة والتخلص من الهالات السوداء تحت العين، ويستخدم موضعيًا للعناية بالبشرة وترطيبها وتغذيتها.

ويتم استخلاص هذا الزيت من اللوز النئ عن طريق عملية الضغط، ولا يمكن تناوله أبدًا بغرض الحصول على تغذية داخلية للبشرة، حتى لا يؤدي إلى الوفاة، حيث أنه يحتوي على حمض الهيدروسيانيك السام الذي يجعل زيت اللوز المر زيت قاتل.

ويعتبر زيت اللوز المر من أبرز الزيوت الطبيعية التي تستخدم في العناية بالبشرة، حيث أنه يحتوي على العديد من الفيتامينات، وأهمها فيتامين k، وفيتامين A، وفيتامين E، كما أنه غني بنسبة عالية من المعادن، ومن أهمها البوتاسيوم والزنك، بالإضافة إلى احتوائه على الأحماض الدهنية غير المشبعة.

فوائد زيت اللوز المر للبشرة والهالات السوداء:

فوائد زيت اللوز المر للبشرة والهالات السوداء

- يساعد زيت اللوز المر على تفتيح لون البشرة، حيث يعتبر زيت اللوز المر من المواد المبيضة، ويدخل في مستحضرات التجميل الخاصة بتفتيح البشرة.

- يعمل زيت اللوز المر على ترطيب البشرة بعمق، حيث أنه يعمل على تغلغل العناصر الغذائية الغني به من فيتامينات ومعادن، إلى داخل البشرة، فيمنحها النعومة والترطيب اللازم.

- يساعد زيت اللوز المر في التخلص من مشكلة الهالات السوداء نهائيًا، وذلك بفضل غناه بفيتامين E، وغيرها من الفيتامينات التي تساعد في القضاء على مشكلة الهالات السوداء بشكل سريع.

- يساعد زيت اللوز المر في تخفيف تهيج والتهاب البشرة، بسبب احتوائه على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات التي تقضي على الشعور بالحكة والالتهاب.

- يساعد زيت اللوز المر في ترطيب البشرة شديدة الجفاف، لذا يستخدم في التخلص من تشققات الكعبين وجفاف الكوع والركب، حيث أنه يعتبر من المرطبات الطبيعية القوية.

- يقلل من ظهور التجاعيد، بسبب احتوائه على العديد من الفيتامينات والمعادن والأحماض الدهنية التي تحتاجها البشرة لتجديد شبابها والحفاظ عليه، لذا فهو يعد علاجًا فعالًا في التخلص من خطوط التجاعيد.

- يساعد زيت اللوز المر في تخفيف حروق الشمس، وعلاج احمرار والتهاب البشرة الناتج عن حروق الشمس، وذلك بسبب احتوائه على خصائص مضادة للبكتيريا والفطريات، وخصائص مهدئة.

- يساعد زيت اللوز المر في منع ظهور حب الشباب، والتخلص منه عند ظهوره، وذلك لأنه يحتوي على مضادات قوية للبكتيريا المسببة لظهور حب الشباب، كما أنه يعتبر من الزيوت الخفيفة على البشرة والتي لا تسبب انسداد المسام، المسببة لظهور حب الشباب.

 

موضوعات متعلقة:

ماسك البطاطس الحل السحري للقضاء على الهالات السوداء تحت العين

أسباب غير متوقعة لظهور الهالات السوداء تحت العين

فوائد زيت الجوجوبا للهالات السوداء

كيفية العناية بالبشرة في سن الاربعين



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك