أسباب غير متوقعة لظهور الهالات السوداء تحت العين

بواسطه روضة إبراهيم الثلاثاء , 2 إبريل 2019 ,8:58 ص

أسباب غير متوقعة لظهور الهالات السوداء تحت العين


أسباب غير متوقعة لظهور الهالات السوداء تحت العين، فهذه المشكلة تعاني منها معظم النساء في العالم، وهي ظهور اللون الداكن أسفل العينين، مما تعطي إحساسًا بأن البشرة غير صحية، ومن المعروف أن الهالات السوداء تظهر بسبب الإرهاق، أو السهر، وقلة النوم، حيث أن كثرة السهر تؤدي إلى انتفاخ العينين إلى جانب ظهور الهالات السوداء، ولكن الحقيقة أن هناك عدة أسباب غير متوقعة تؤدي لظهور الهالات السوداء تحت العين.

ومن خلال الموضوع التالي تقدم لكم لهلوبة الأسباب غير المتوقعة لظهور الهالات السوداء تحت العين.

أسباب غير متوقعة لظهور الهالات السوداء تحت العين:

أسباب غير متوقعة لظهور الهالات السوداء تحت العين

- العامل الوراثي:

أثبتت إحدى طبيبات العيون في لندن، مؤخرًا، أن من أسباب ظهور الهالات السوداء تحت العين هو العامل الوراثي، حيث لاحظت أن سكان جنوب شرق آسيا هم الأكثر عرضة لظهور الهالات السوداء تحت العين وذلك بسبب العوامل الوراثية، فإذا كانت العائلة تعاني من ظهور هذه المشكلة بقوة، فمن المتوقع أن يعاني الأطفال من نفس المشكلة.

- قلة الماء:

من المعروف أن تناول كمية كبيرة من الماء يوميًا، مفيد لصحة الجسم، وأيضًا مفيد لترطيب البشرة، لذا فقلة تناول الماء يوميًا يؤدي إلى جفاف البشرة، والتي تعد واحدة من أهم أسباب ظهور الهالات السوداء تحت العين، لذا يجب الحرص على تناول قدر كافي من الماء يوميًا، للتخلص من الهالات السوداء.

- فرك العين:

أن عملية فرك العينين يؤدي إلى تصبغ المنطقة باللون الأسود، بالإضافة لظهور الأوعية الدموية تحت الجلد، وذلك لأن جلد هذه المنطقة حساس جدًا ويتأثر بسرعة من عملية الفرك.

- الإصابة بالأمراض الجلدية الالتهابية:

أثبتت الدراسات العلمية أن الأشخاص المصابون بالأمراض الجلدية الالتهابية، مثل الإكزيما، والصدفية، يعانون من ظهور الهالات السوداء أسفل العين، حيث أن هذه الأمراض تتسبب في احمرار الجلد وإسوداده.

- الشيخوخة:

عند التقدم في العمر، في مرحلة الشيخوخة، يصبح جلد البشرة أرق عن ذي قبل، وبالتالي تظهر الأوعية الدموية أسفل العينين بشكل واضح، بالإضافة إلى أنه مع التقدم في السن يفقد الجسم الدهون، وهذا ما يجعل المنطقة المحيطة بالعين تظهر باللون الداكن.

- الحساسية:

إن الأشخاص الذين يعانون من مرض الحساسية، يعانون أيضًا من ظهور الهالات السوداء بوضوح أسفل العينين، وذلك لأن الحساسية تؤدي إلى زيادة الهستامين في الجسم، مما يؤدي إلى توسيع الأوعية الدموية وظهورها بقوة تحت الجلد في المنطقة حول العين.

 

موضوعات متعلقة:

وصفة بسيطة لإخفاء الهالات السوداء في دقيقة واحدة

فوائد زيت الجوجوبا للهالات السوداء التفتيح والنضارة

كيفية استخدام زيت الخروع للتخلص من الهالات السوداء نهائيًا

نصائح هامة للتخلص من الهالات السوداء بكل سهولة



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك