برد المعدة عند الأطفال.. 3 حقائق يجب أن تعرفيها عنه

بواسطه رضوى الشاذلى الجمعة , 28 يوليو 2017 ,6:25 ص

برد المعدة عند الأطفال 3 حقائق يجب أن تعرفيها عنه


تعرفي على 3 حقائق عن برد المعدة الذي يصاب به الأطفال، فأي أب وأم في الدنيا يشعروا بالرعب حينما يسمعوا من طفلهم جملة "بطني وجعاني"، والتي غالبًا ما يصاحبها الإسهال أو الترجيع، وعلى الرغم من أن الموضوع قد يكون مقلق لكن يجب أن يعرفوا كل المعلومات عن المرض الشهير الذي يصيب كثير من الأطفال لكي يتعاملوا معه بطريقة صحيحة.

1- هو بالأساس ليس برد:

يوجد تعبير خاطيء أن أي ألم يحدث في المعدة وينتج عنه ترجيع أو إسهال، يتم تفسيره على أنه برد أو انفلونزا المعدة، لكن الحقيقة هو فيروس ناتج عن عدوى من شخص مريض بالأنفلونزا، الأعراض غالبًا تكون غثيان وقيء وإسهال وتقلصات في المعدة، وقد يتطور الأمر لحمى وآلام في الجسم، لكن الأعراض تهدئ بعد 48 ساعة من الإصابة.

2- القيء والإسهال ليست الأعراض الوحيدة:

القيء والإسهال أعراض مشتركة مع أمراض أخرى مثل التسمم الغذائي الذي يدلوا عليه لكن بدون وجود حمى، ومثل التهاب الزائدة الدودية المصاحب له الترجيع فقط، لهذا وجع معدة طفلك لا يعني فقط فيروس المعدة لكن يوجد أسباب أخرى احذري منها.

3- لا تعتمدي على خبرتك:

الإسهال والترجيع مع ظهور علامات الجفاف على طفلك مؤشر خطير يجب بعدها أن تتواصلي مع الطبيب، مثل عدم التبول لمدة 12 ساعة، أو في حالة أن عمر الطفل أقل من 6 شهور، كما أن القيء الدموي أو الذي له لون أخضر علامة خطرة جدًا يجب على الطبيب حينها أن يتدخل سريعًا.

 

كيف تتعاملين مع برد المعدة؟

- اجعلي طفلك يشرب الكثير من السوائل مثل العصائر الطبيعية والماء والمشروبات العشبية مثل الزنجبيل والمرق.

- لا تجبري طفلك على تناول الطعام، وأطعميه بشكل تدريجي أحد هذه الأطعمة (الموز، الأرز المسلوق بدون دهون، الجزر المسلوق، التفاح المهروس).

- متابعة الطبيب المعالج حتى لا تطور حالته المرضية.

 

موضوعات متعلقة:

احمي نفسك من الانفلونزا.. 8 فوائد لفيتامين "ج"

نصائح للتعامل مع حساسية الصدر عند الاطفال



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك