5 أماكن نظفيها جيدًا خلال الاستحمام

بواسطه شيرين مصطفى الاحد , 27 أغسطس 2017 ,4:51 م

5 أماكن نظفيها جيد ا خلال الاستحمام


تعرفي علي 5 أماكن يجب تنظفيها جيدًا خلال الاستحمام، حيث من المعروف أن الاستحمام بإنتظام أمر ضروري لإبقاء الجسم نظيفًا خاليًا من البكتيريا والجراثيم التي تتراكم عليه طوال اليوم من تلوث الهواء وغير ذلك، لهذا عليكِ بتنظيف أماكن معينة في الجسم عند الاستحمام للحصول على أكبر قدر من النظافة.

5 أماكن نظفيها جيدًا خلال الاستحمام:

1- خلف الأذن:

يوجد كثير من السيدات يقلقون من تنظيف الأذن بشكل صحيح، بسبب التحذيرات المتعلقة بإبعاد المياه عنها حتى لا تضر بالأذن الداخلية، لكن منطقة خلف الأذن من الأماكن التي يتم إغفالها على الرغم من تعرضها للعرق وتراكم الأتربة عليها، لهذا يجب أن تمرري عليها الماء والصابون عند الاستحمام، خصوصًا في فصل الصيف.

2- تحت الصدر:

من الأماكن المعرضة للعرق بسبب ارتداء حمالة الصدر أغلب الوقت، وبالتحديد في فصل الصيف، بالإضافة للرائحة الكريهة التي يجب أن يتم التخلص منها، وإهمال تنظيف هذه المنطقة يعرضها للالتهابات والتسلخات واسمرار لون الجلد، لهذا يجب أن يتم دعكها بالليفة جيدًا خلال الاستحمام.

3- السرة:

حسب دراسة أجرتها مجموعة بحثية بولاية كارولاينا الشمالية، فإن السرة يتجمع عليها أكثر من 2370 نوع مختلف من البكتيريا، لكنهم غير ضارين، لهذا يجب أن يتم تنظيفها جيدًا خلال الاستحمام، وتجفيفها جيدًا، لأن الرطوبة بيئة ممتازة لنمو البكتيريا.

4- تحت البطن:

هذه المنطقة تضغط عليها الملابس الداخلية وأحيانًا الخارجية أيضًا، لهذا يجب أن يتم دعكها جيدًا أثناء الاستحمام، لمنع اسمرار الجلد.

5- خلف الرقبة:

من الأماكن التي تنسى كثير من السيدات أن ينظفوها وتسبب اسمرار لون الرقبة وتجعلها شاحبة عن الرقبة من الأمام، وطبعًا مزعجة لأي أحد يراها، وفي فصل الصيف تكون معرضة لتراكم البكتيريا والجراثيم عليها نتيجة تعرضها للعرق، مهم جدًا أن تمرري المياه والصابون على الرقبة عليها من الأمام والخلف، لكي تتخلصي من أي أتربة ومن الجلد الميت الموجود عليها.

 

موضوعات متعلقة:

طريقة عمل كرات الاستحمام الفوارة في البيت

اضرار الاستحمام بالمياه الساخنة

اضرار الاستحمام بالماء الساخن للبشرة والشعر والصحة

10 أماكن في الجسم لا تغسليها بما فيها الكفاية.. تعرفي على طريقة تنظيفها



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك