أضرار الزنجبيل للحامل

بواسطه روضة إبراهيم الإثنين , 21 ديسمبر 2020 ,9:42 ص

أضرار الزنجبيل للحامل


تعرفي معنا من خلال هذا الموضوع على أضرار الزنجبيل للحامل، فعلى الرغم من أن الزنجبيل غني بالعديد من العناصر الغذائية، كالمعادن مثل الصوديوم والحديد والبوتاسيوم والماغنسيوم والمنجنيز، كما يحتوي على السيلينيوم والبروتينات والألياف، بالإضافة إلى العديد من الفيتامينات مثل فيتامين ج وفيتامين 5 وفيتامين 6 وفيتامين أ، كما أنه غني بمضادات الأكسدة، إلا أن كثرة تناوله خلال فترة الحمل، يسبب العديد من المشاكل الصحية للحامل والجنين، قد تصل إلى تشوه الجنين.

ويأتي هذا الأمر على الرغم من أن الزنجبيل مفيد للغاية للوقاية من الإصابة بالأمراض، فقد أثبتت الدراسات العلمية أنه يبطئ من نمو الخلايا السرطانية، وذلك بسبب غناه بمضادات الأكسدة، فهو يقي من الإصابة بسرطان القولون، وسرطان الرحم، كما أنه يساعد على تعزيز صحة الدورة الدموية والشرايين، لذا فهو يقي من الإصابة بأمراض القلب والشرايين.

كما يساعد الزنجبيل في تحسين عملية الأيض، أي حرق الدهون، وهو ما يساعد في تخسيس الوزن، وليس هذا فحسب فهو يساعد أيضًا في علاج الغثيان والقيء، وذلك لأنه يحتوي على فيتامين ب 6.

وعلى الرغم من كل هذه الفوائد للزنجبيل على الصحة، هيا بنا نتعرف على أضرار الزنجبيل للحامل، لتوخي الحذر من تناوله خلال فترة الحمل.

أضرار الزنجبيل للحامل:

أضرار الزنجبيل للحامل

- الإصابة بالإجهاض:

إن الإفراط في تناول الزنجبيل خلال فترة الحمل، وخاصة في الشهور الأولى، يزيد من خطر الإصابة بالإجهاض، وذلك وفقًا لدراسات علمية أجريت.

فعند تناول الحامل لأكثر من جرام من الزنجبيل يوميًا، يتسبب في حدوث نزيف شديد، مما يسبب خطر الإصابة بالإجهاض.

- تشوهات جنسية للجنين:

إن كثرة تناول الحامل للزنجبيل خلال فترة الحمل، يؤدي إلى خطر الإصابة بالتشوهات الجنسية والخلقية للجنين، لأن تناول كميات كبيرة منه يؤثر على الهرمونات الجنسية، لذا لا ينصح بتناول الزنجبيل خلال فترة الحمل إلا بعد استشارة الطبيب المختص.

- مشاكل في ضغط الدم:

إن كثرة تناول الزنجبيل يسبب انخفاض ضغط الدم لدى المصابين بارتفاع الضغط، لذا ينصح بتجنب تناول الزنجبيل خلال فترة الحمل إلا بعد استشارة الطبيب المختص، حتى لا تتعرض الحامل إلى انخفاض ضغط الدم، لأنه يؤدي إلى إغلاق قنوات الكالسيوم جزئيًا في خلايا القلب، لذلك فهو يؤدي إلى عدم انتظام نبضات القلب.

- انسداد الأمعاء:

إن الإفراط في تناول الزنجبيل خلال فترة الحمل، قد يؤدي إلى التعرض للعديد من المشاكل في الأمعاء، كأن يحدث انسدادًا في الأمعاء، وهي أكبر المشاكل التي قد تواجه الحامل خلال هذه الفترة، لذا ينصح بتجنب تناول الزنجبيل خلال فترة الحمل إلا بعد استشارة الطبيب.

- مشاكل في القلب:

إن تناول الزنجبيل بكميات كبيرة يوميًا، يؤدي إلى هبوط الضغط، وزيادة نبضات القلب، وذلك لأن الزنجبيل يؤدي إلى اغلاق قنوات الكالسيوم جزئيًا في خلايا القلب، لذا لا ينصح بتناوله خلال فترة الحمل.

ويرجى العلم أنه عند تناول الزنجبيل مع أدوية معينة، قد يسبب ارتفاع سيولة الدم، لذا يجب استشارة الطبيب أولًا.

 

موضوعات متعلقة:

فوائد الزنجبيل واضراره

فوائد الزنجبيل المطحون مع الليمون

فوائد الزنجبيل للحلق علاج فعال للالتهابات

فوائد الزنجبيل للمرأة



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك