طريقة عمل الكشري المصري الأصلي بالخطوات والصور

بواسطه روضة إبراهيم الإثنين , 27 نوفمبر 2023 ,11:46 ص

طريقة عمل الكشري المصري الأصلي بالخطوات والصور


نقدم لكم من خلال هذا الموضوع طريقة عمل الكشري المصري الأصلي بالخطوات والصور، وهو من الأكلات التي يعشقها الكبار والصغار على حد سواء، وهو عبارة عن طبق مكون من الأرز والعدس البني "بجبة" والمكرونة وصلصة الطماطم، ويمكن إضافة الدقة المكونة من خليط الخل الأبيض والليمون والتوابل، لإضفاء طعم مميز.

وإذا كنتِ تجهلين طريقة تحضير الكشري المصري، فسوف نقدم لكم من خلال لهلوبة طريقة عمل الكشري المصري الأصلي بالخطوات والصور، لتحضريه بطريقة صحيحة، كل ما عليك هو احضار المقادير واتبعي الخطوات، وبالهنا والشفا.

طريقة عمل الكشرى المصري الأصلي بالخطوات والصور:

طريقة عمل الكشرى المصري الأصلي بالخطوات والصورمقادير عمل الكشرى المصري زى الأصلي بالخطوات والصور:

- 2 كوب أرز.

- كوب عدس بجبة.

- كيس مكرونة.

- بصلة كبيرة الحجم.

- رشة ملح.

- رشة كمون.

- رشة فلفل أسود.

مقادير الصلصة:

- نصف كيلو طماطم.

- 4 فصوص ثوم.

- ملعقة زيت.

- رشة ملح.

- رشة كمون.

- رشة فلفل أسود.

مقادير عيش الكشري:

- 3 أرغفة عيش شامي مقطع مربعات.

- رشة ملح.

- رشة كمون.

- زيت للقلي.

مقادير دقة الكشرى:

- 6 فصوص ثوم.

- عصير 2 ثمرة ليمون.

- نصف كوب خل.

- 3 ملاعق صغيرة شطة "حسب الرغبة".

- رشة ملح.

- رشة كمون.

طريقة تحضير الكشري المصري الأصلي بالخطوات والصور:

- في البداية اسلقي المكرونة في وعاء به كمية مناسبة من الماء، وأضيفي رشة ملح وملعقة زيت، ثم صفيها وضعيها جانبًا بعد تمام السلق.

- اغسلي العدس بالماء وصفيه وضعيه في وعاء واتركيه جانبًا حتى يجف.

- اسلقي العدس، في وعاء على النار ضعي العدس وكمية مناسبة من الماء، وأضيفي رشة ملح ورشة فلفل أسود، وقلبي العدس جيدًا، ثم اخفضي درجة حرارة النار، واتركي العدس لمدة نصف ساعة تقريبًا حتى تمام السلق.

- اغسلي الأرز وصفيه، وبعد نضج العدس، أضيفي الأرز وقلبي جيدًا، ثم اتركي الخليط على نار منخفضة، مع إضافة القليل من الماء عند الحاجة، حتى تمام النضج، ثم ارفعيه من على النار.

- حضري صلصة الكشري، في وعاء ضعي قليل من الزيت على نار متوسطة، وبعدما يسخن الزيت، أضيفي الثوم المفروم وشوحيه جيدًا حتى يتغير لونه، ثم اضيفي عصير الطماطم المضروب في الخلاط الكهربائي، واضيفي رشة ملح ورشة فلفل أسود ورشة كمون، ثم اتركي الصلصة على نار متوسطة حتى تمام النضج.

صلصة الكشري

- الآن حضري البصل المحمر، ضعي طاسة بها قليل من الزيت على النار، ثم قطعي اضيفي شرائح البصل وضعيه بالزيت الساخن وقلبي حتى يتحمر ويصبح مقرمشًا.

البصل المقرمش للكشري

- حضري الدقة، احضري طبقًا وضعي به الثوم المفروم، والخل، وعصير الليمون، ورشة ملح، ورشة كمون، ورشة شطة حسب الرغبة، والقليل من الماء حسب الرغبة، ثم ضعي خليط الدقة على نار متوسطة الحرارة، وبعد أن تغلي ارفعيها من على النار.

دقة الكشري

- حضري عيش الكشري المقرمش، قطعي العيش وضعيه في بولة كبيرة، ثم ضعي نصف كمية خليط التوابل من الكمون والملح، وقلبي العيش بهذه التوابل، الأن ضعي العيش بالتتبيلة في زيت ساخن للتحمير، وبعد أن يتحمر ارفعي من الزيت وصفيه، واضيفي نصف كمية خليط التوابل عليه.

عيش الكشري

- جهزي أطباق الكشري، ضعي طبقة من الأرز والعدس، ثم طبقة من المكرونة، ثم أضيفي على الوجه البصل المحمر المقرمش والصلصة، وفي طبق جانبي ضعي الدقة، وفي طبق آخر ضعي عيش الكشري المقرمش المتبل، وقدميه للتناول وبالهنا والشفا.

طريقة عمل الكشري المضري بالخطوات

موضوعات متعلقة:

طريقة عمل الكشري المصري للشيف الشربيني

طريقة عمل الكشري المصرى للشيف حسن

طريقة عمل الكشري المصري بطريقة سهلة

طريقة عمل كشري بالدقة والشطة على اصوله وعيش الكشري


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك