6 أخطاء تجنبيها عند اختيار أحذية الصيف

بواسطه علياء المحمدى الخميس , 12 سبتمبر 2019 ,10:57 ص

6 أخطاء تجنبيها عند اختيار أحذية الصيف


6 أخطاء تجنبيها عند اختيار أحذية الصيف، ففي هذا الفصل من العام دائمًا ما نفضل ارتداء الأحذية المفتوحة الخفيفة على القدم، لكننا قد نقع في بعض الأخطاء عند اختيارها، فهي على سبيل المثال لا تقدم الحماية الكافية للقدم من الأتربة، كما أن بعضها يتعب الظهر.

ولكي تتجنبي الوقوع في هذه الأخطاء، تقدم لكِ لهلوبة مجموعة من النصائح لتركزي عليها قبل شرائك حذاء صيفيًا، حرصًا منا على توفير أقصى درجات الراحة لكِ.

أخطاء عليكِ تجنبها عند اختيار أحذية الصيف:

- الكعب صغير جدًا:

فالأحذية ذات النعل المسطح على الآرض دون أي ارتفاع أو كعب ولو صغير تسبب مشاكل للقدم، فهي لا تحميها من الأتربة والحصى وأي شيء قد يجرحها، وقد تتسبب في ألم المفاصل والتحميل عليها بشكل كبير.

- خطأ في المقاس:

قد يتسبب في نمو الأظافر داخل اللحم والشعور بالألم الشديد، كما أن الحذاء الذي لا يتوافق انحناؤه مع القدم لا يوفر الراحة، وقد يصل الأمر للتسبب في قصور في الدورة الدموية، بالإضافة إلى التعرق ورائحة القدمين الكريهة.

- النعل أطول من القدم:

بعض الفتيات تخترن الصنادل أو الأحذية المفتوحة بنعل أطول من القدم ذاتها، وهو تصرف خاطىء ومتعب للقدم، كما أن الصنادل ذات الإصبع أو ذات المساحة الكبيرة بين الأصابع تكون مؤلمة للغاية، وتسبب مشاكل في القدم.

- النعل صغير:

أثناء قياسك للحذاء، إذا وجدتِ نفسك لا تشعرين بالراحة عند أصابع قدمك فلابد أن تبتعدي عن شرائه، لأن النعل القصير عن مقاس القدم يسبب التهابًا في الأعصاب الطرفية، ويحمل على القدم بشكل كبير، ما يمثل خطرًا على العظام والمفاصل، كما أنه قد يتسبب في جرح القدم وتلوثها.

- الحذاء الواسع:

إذا اكتشفتِ حاجتك للتشبث به بأصابعك طوال الوقت فالأفضل ألا تشتريه، لأنه سيضغط على عضلات قدمك مع الوقت ويجهدك على العكس مما تتخيلينه من أنه سيكون مريحًا، 

 

- أحذية الجلد الصناعي:

إذا قررتِ شراء حذاء فابتعدي عن الجلد الصناعي، وإذا اشتريتيه بالفعل فتجنبي ارتدائه بدون جورب، لأنه يزيد من حرارة القدم ويجعلها تتعرق، مما ينشيء البكتيريا، ويحدث إصابات في الجلد وليس رائحة نفاذة فقط.

 

موضوعات متعلقة:

صنادل هاند ميد تمتعي بأجواء الصيف بإطلالة جذابة

طرق فعالة لتوسيع الحذاء الضيق وداعاً لآلام القدم

نصائح عند اختيار الحذاء المناسب لاصحاب الاقدام الرفيعة



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك