فوائد قشر الرمان للرحم

بواسطه روضة إبراهيم الخميس , 12 نوفمبر 2020 ,11:58 ص

فوائد قشر الرمان للرحم


تعرفي معنا في لهلوبة على فوائد قشر الرمان للرحم. فقشر الرمان له العديد من الفوائد على صحة جسم الإنسان، وخاصةً على المرأة، فهو مفيد لصحة المهبل والرحم والصحة الجنسية. كما أنه يمد النساء بالطاقة والعديد من العناصر الغذائية هامة، وذلك لغناه بالمعادن والفيتامينات، مثل البوتاسيوم، والماغنيسيوم، والصوديوم، والكالسيوم، والفيتامينات، بالإضافة إلى أنه غني بمضادات الأكسدة مثل مركبات الفلافونويد والمركبات الفينولية.

لذا فقشر الرمان مفيد جدًا لصحة الحامل. فكان قديمًا يستخدم قشر الرمان في الطب الشعبي بالحضارة المصرية القديمة، وفي الصين، والهند.

وينصح بتناول قشر الرمان، بعد تجفيفه وطحنه وغليه، وتحليته بالعسل النحل، ثم تناول كوب منه مرة يوميًا.

وللحفاظ على صحة الرحم، ينصح باستشارة الطبيب المختص قبل تناول قشر الرمان. ومن خلال الموضوع التالي، نخبركم بفوائد قشر الرمان للرحم.

 

فوائد قشر الرمان للرحم:

فوائد قشر الرمان للرحم

- بعض الخبراء نصحوا باستخدام مغلي قشر الرمان في تنظيف الرحم، ولكن لم تظهر نتائج تثبت ذلك بشكل مؤكد، فلا يزال هناك الحاجة لمزيد من الأبحاث.

- لم تثبت نتائج الدراسات العلمية فوائد قشر الرمان للرحم، خاصةً فيما يتعلق بتقلصات الرحم.

- ينصح بتناول قشر الرمان المغلي في فترة الحمل، ليمدك بالعناصر الغذائية التي تحتاجها الحامل في ذلك الوقت، وذلك بعد استشارة الطبيب.

- لم تثبت بعض الدراسات العلمية فوائد قشر الرمان للرحم بشكل مؤكد، إلا أنه لم يثبت كذلك أضرار استخداماته.

- هناك علماء درسوا تأثير قشر الرمان في العضلات الملساء الرحمية لبعض الحيوانات، ووجدوا أنه يعتبر منشطًا طبيعيًا يشجع الرحم على الانقباض أثناء فترة المخاض، حيث لوحظ زيادة نشاط الخلايا العضلية، والذي يؤدي إلى تقلصها، وذلك نتيجة زيادة في الكالسيوم، بسبب تناول قشر الرمان المغلي، ولكن لابد من دراسات أخرى تدعم هذه النتائج.

- ينصح بتناول قشر الرمان خلال فترة الحمل، حيث أنه ثبت قدرته في حماية الأجنة من التشوهات، وذلك لأنه غني بمضادات الأكسدة.

 

فوائد آخرى لقشر الرمان للمرأة:

- يعمل قشر الرمان على  تحسين الأداء الجنسي لدى النساء، وذلك لأنه يساعد على تدفق الدم للأعضاء التناسلية للنساء، كما أنه يحسن من الخصوبة، لأنه غني بالمواد الغذائية المختلفة التي تعزز الصحة العامة والصحة الجنسية.

- يساعد قشر الرمان في التخلص من رائحة المهبل الكريهة، بسبب قدرته على تطهيره من البكتيريا الضارة، لذا ينصح باستخدام مغلي قشر الرمان كغسول مهبلي.

- يستخدم مغلي قشر الرمان في علاج الإفرازات المهبلية السميكة ذات اللون الأبيض والأصفر، والتي تحدث نتيجة للإصابة بعدوى بكتيرية في المهبل، وتؤدي إلى التهاب المهبل أو عنق الرحم، وهذا ما يتسبب في رائحة كريهة بالمهبل.

- أثبتت الدراسات العلمية أنه يمكن استخدام مغلي قشر الرمان كغسول مهبلي لتضييق المهبل، حيث أن استخدام قشر الرمان في علاج مشاكل المهبل يعتبر من الطب البديل.

- يساعد في التخلص من الأنيميا، لذا فهو مثالي لتناوله في فترة الحمل، لإمداد الحامل بالعناصر التي تحتاجها، للحفاظ على صحتها وصحة الجنين.

- يساعد مغلي قشر الرمان في الوقاية من الإصابة بسرطان الثدي، حيث أنه يمنع تكون الخلايا السرطانية.

 

موضوعات متعلقة:

فوائد قشر الرمان مع العسل على الريق

فوائد قشر الرمان للمهبل

فوائد قشر الرمان للجنس

فوائد قشر الرمان للسرطان



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك