أضرار التدخين السلبي على الحامل

بواسطه روضة إبراهيم الإثنين , 5 أكتوبر 2020 ,11:26 ص

أضرار التدخين السلبي على الحامل


تعرفي معنا على أضرار التدخين السلبي على الحامل، فإذا كنتِ حامل فينصح بالابتعاد عن الجلوس بجوار الأشخاص المدخنين، لأن ذلك يؤثر بالسلب على صحتك وصحة الجنين، دون قصد.

فالجنين يتأثر بالتدخين السلبي، حيث أن المرأة الحامل تستنشق رائحة السجائر التي تحتوي على أكثر من 4000 مادة كيميائية سامة، وكل هذه المواد السامة المسرطنة تنتقل من الحامل إلى الجنين، فتؤثر على صحته بشكل سلبي.

فتقريبًا يتساوى خطر التدخين السلبي مع خطر تدخين المرأة خلال الحمل، على الجنين، فباختلاف الأوضاع تصل السموم المحملة بدخان السجائر إلى الجنين، عن طريق امتصاصه للأوكسجين والغذاء، الأمر الذي يؤثر على نموه، كما أنه قد يسبب الإجهاض وموت الجنين قبل الولادة.

ومن خلال هذا الموضوع، توضح لكم لهلوبة أضرار التدخين السلبي على الحامل والجنين والتي قد تصل إلى الإجهاض.

اضرار التدخين السلبي على الحامل:

اضرار التدخين السلبي على الحامل

- من اضرار التدخين السلبي على الحامل، تأخر نمو الجنين وتطوره، وهذا يؤثر على إنجاب الطفل بوزن قليل، وهذا دليل على ولادته بصحة غير جيدة.

- يؤثر التدخين السلبي على الحامل بشكل سلبي على صحتها وصحة جنينها، حيث أنه يسبب الإجهاض، وهو وفاة الجنين قبل الولادة.

- من اضرار التدخين السلبي على الحامل، هو ضعف تطور المشيمة وتدهور عملها، وهذا يؤثر على صحة الجنين، فالمشيمة هي التي تنقل الغذاء إليه.

- يسبب التدخين السلبي على الحامل، ولادة أطفال لهم عيوب خلقية، حيث أثبتت الدراسات أن التدخين يؤثر على ولادة أطفال بشفاه أرنبية، أو بعيب خلقي في أحد أجزاء الجسم.

- يسبب التدخين السلبي على الحامل، قلة حركة الجنين في الرحم، بعد استنشاق دخان السجائر.

- قد يؤدي استنشاق الحامل لدخان السجائر إلى ولادة الجنين ميتًا.

- كثرة تعرض الحامل للتدخين السلبي يزيد من معدل ضربات قلب الجنين.

- قد يسبب التعرض المستمر للتدخين السلبي خلال فترة الحمل إلى خطر التعرض للولادة المبكرة، وهو ما يؤثر على صحة الجنين، وقد يسبب وفاته.

- أثبتت الدراسات العلمية أن كثرة تعرض الأم لدخان السجائر خلال فترة الحمل، يزيد من خطر متلازمة موت الرضع قبل بلوغهم عمر السنة تقريبًا، وعادةً ما يحدث ذلك أثناء نوم الطفل.

 

موضوعات متعلقة:

هل التدخين قبل الحمل يؤثر على الجنين؟

أضرار التدخين على الحامل في الشهر الأول

أضرار رائحة التدخين على الحامل

هل يؤثر تدخين الأب على الجنين؟

هل تدخين الزوج يؤثر على الحمل؟



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك