فوائد حبوب الطلع مع العسل

بواسطه روضة إبراهيم الاحد , 27 سبتمبر 2020 ,2:13 م

فوائد حبوب الطلع مع العسل


تعرفي معنا في لهلوبة على فوائد حبوب الطلع مع العسل، فحبوب الطلع أو حبوب اللقاح تعرف باحتوائها على العديد من العناصر الغذائية الهامة لصحة جسم الإنسان، فهي غنية بالفيتامينات والدهون الصحية والأحماض الأمينية وغيرها من العناصر المفيدة.

وعند خلط حبوب الطلع مع العسل وتناولها بشكل يومي، يزيد هذا الخليط من الفائدة التي يحصل عليها الجسم، فهذا الخليط غني بمضادات الأكسدة، ويساعد في تقوية جهاز المناعة، ومكافحة العدوى والالتهابات.

وقد نصح خبراء التغذية بخلط حوالي 40 جرامًا من حبوب اللقاح مع ملعقة كبيرة من عسل النحل، وتناول هذا الخليط مرتين يوميًا، للاستفادة من حبوب الطلع بشكل أقوى.

ومن خلال الموضوع التالي، نخبركم بفوائد حبوب الطلع مع العسل على الصحة، تناوليه يوميًا واحصلي على الفائدة القصوى.

فوائد حبوب الطلع مع العسل:

فوائد حبوب الطلع مع العسل

- علاج الحروق والجروح:

يستخدم خليط حبوب الطلع أو اللقاح مع العسل في سرعة التعافي عند الإصابة بالحروق والجروح في وقت قياسي، وذلك لاحتوائه على مضادات البكتيريا والميكروبات والالتهابات، كما أنه ينشط الدورة الدموية وهو ما يساعد في التئام الجروح.

- مكافحة العدوى والتقليل من الالتهابات:

أثبتت الدراسات العلمية أن حبوب الطلع مع العسل تساعد في قتل البكتيريا الضارة ومكافحة العدوى وتقليل الالتهابات المزمنة، وذلك لاحتواء حبوب الطلع على خصائص مضادة للأكسدة مثل الفلافونويد، والكاروتينات والكيرسيتين، كما أن العسل غني بمضادات الأكسدة مثل الأحماض العضوية، والمركبات الفينولية مثل الفلافونويد.

- مكافحة الإصابة بالسرطان:

إن تناول حبوب الطلع مع العسل يساعد في مقاومة نمو الأورام، حيث أنه يكافح خطر الإصابة بالسرطان، وتحديدًا سرطان الثدي والبروستاتا، وذلك لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة التي تقلل خطر الإصابة بالأورام السرطانية.

- مكافحة الإصابة بالنوبات:

يحتوي خليط حبوب الطلع مع العسل على العديد من مضادات الأكسدة، التي تساعد في تقليل خطر الإصابة بالسكتات الدماغية والنوبات القلبية.

- ترطيب البشرة وتعزيز نضارتها:

يساعد خليط حبوب الطلع والعسل على ترطيب البشرة وتعزيز نضارتها وتغذيتها من الداخل، وذلك لأن هذا الخليط غني بأحماض الأوميجا 3، والأوميجا 6، وهذه العناصر تحافظ على صحة ونضارة البشرة، وخاصة تلك الحساسة والدهنية المعرضة لحب الشباب.

كما أن حبوب الطلع تحتوي على مضادات البكتيريا والميكروبات والالتهابات، لذا فهي تساعد في تخفيف التهاب البشرة والتخلص من حب الشباب والندوب.

- مكافحة الإصابة بالسكر:

يكافح خليط حبوب الطلع مع العسل خطر الإصابة بمرض السكر من النوع الثاني.

- تقليل الكوليسترول في الدم:

يساعد خليط حبوب الطلع مع العسل في خفض مستويات الكوليسترول الضار في الدم، كما أنه يؤدي إلى رفع الكوليسترول النافع بشكل بسيط.

- تخفيف ألام الدورة الشهرية:

تناول خليط حبوب الطلع مع العسل يساعد في  تخفيف أعراض ما قبل الدورة الشهرية، مثل آلام البطن والانتفاخ وآلام العضلات، حيث ينصح بتناول حبوب الطلع في الفترة ما قبل الدورة الشهرية، مرتين يوميًا، لتخفيف الأعراض المتلازمة بالدورة الشهرية.

 

موضوعات متعلقة:

كيفية استعمال حبوب الطلع للعناية بالبشرة

فوائد حبوب الطلع للحمل

فوائد حبوب الطلع للبشرة

حبوب اللقاح والانتصاب علاج سحري للمشكلة

فوائد حبوب اللقاح للنساء



قولى رأيك