أسباب الفتور وفقدان الشغف في العلاقات الزوجية

بواسطه شيرين مصطفى الاحد , 29 أكتوبر 2023 ,11:06 ص

أسباب الفتور وفقدان الشغف في العلاقات الزوجية


تعرفي مع لهلوبة على أسباب الفتور وفقدان الشغف في العلاقات الزوجية، حيث تبدأ مليئة بالحماس والمفاجآت وحب استطلاع كل طرف للآخر، لكنها بعد فترة من الزواج سرعان ما تتعرض إلى نوع من الملل والرتابة والفتور.

وحتى نستطيع الحفاظ على الحياة الزوجية رائعة، يملؤها الشغف والدفء، تقدم لكِ لهلوبة في السطور القادمة أهم الأسباب التي تؤدي إلى تسلل الفتور في العلاقة بين الزوجين، تعرفي عليها لتتجنبي حدوثها وتضمني حياة زوجية سعيدة.

أسباب الفتور وفقدان الشغف في العلاقات الزوجية:

1- الإهمال:

يعتبر سببًا أساسيًا للشعور بالفتور، لأن الشخص المهتم بشريك حياته يحاول دائمًا البحث على طرق لسعادته، كالخروج سويًا أو السفر لأي مكان جميل للاستمتاع والتجديد من علاقتهما الزوجية، والقيام بعمل أي شيء جديد، كما يجب استماع كل طرف منهما للآخر وفهمه، وتنادل الهدايا بين الطرفين، حتى إذا كانت رمزية، لأنها تدل على الاهتمام بالتفاصيل.

2- عدم التجديد:

النفس البشرية تمل من التكرار، والتغيير مهم جدًا في الحياة عمومًا، فالأجواء المتجددة وتغيير مظهرك وإطلالتك والحوارات المختلفة بينكما، كلها أمور تقضي على الفتور في العلاقة الزوجية.

11 صورة توضح كيف تختلف حياة الرجل بعد الزواج

3- قلة مشاركة الاهتمامات:

بمعني عدم وجود أي طرق جديدة للتواصل، مثل قلة مشاركة الزوجين في أي نشاط سويًا، أو خوض تجارب جديدة مع بعضهما البعض، فقد يؤدي هذا الأمر بشكل كبير إلى تسلل الفتور لعلاقتهما الزوجية.

4- الضغوط الاقتصادية:

من الطبيعي أن تضغط أعباء الحياة اليومية وخصوصًا المشاكل المالية على علاقتكما، وتضيق الخناق عليكما، لكن يجب الحرص على تحمل مثل هذه الأعباء فالحياة ملئية بها، مع عدم جعلها سببًا في تدمير علاقتكما الزوجية.

لماذا يختفي الحب بعد الزواج؟ تعرفي على الأسباب بوضوح

5- انعدام الحوار:

الحوار يوطد العلاقة بينك وبين شريك حياتك، وغيابه يؤدي لتمكن الفتور منكما، لهذا احرصي على الحديث المتبادل بينكما، وأن تستمعي لزوجك وتفهميه جيدًا، وانتهزي الوقت المناسب لفتح حوار ممتع معه لجذب أطراف الحديث.

 

موضوعات متعلقة:

6 عوامل لتطور الخلاف بين الأزواج إلى حد الإهانة والعنف اللفظي

الخلافات الزوجية سبب لزيادة الوزن

تأثير الخلافات الزوجية على أطفالك


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك