6 نماذج لتأثير الخلافات الزوجية على أطفالك

بواسطه علياء المحمدى الإثنين , 17 يونيو 2019 ,1:54 م

6 نماذج لتأثير الخلافات الزوجية على أطفالك


6 نماذج لتأثير الخلافات الزوجية على أطفالك، تعرفي عليها لتجنبها، ففي كل بيت تحدث خلافات بين أفراده وهو أمر طبيعي، ولكن خلال وقت الخلاف هناك تصرفات صحيحة قد تحدث، وأخرى خاطئة.

فالتصرف الصحيح هو الإبقاء على الخلاف بين الزوجين فقط، اما الخطأ هو ظهوره أمام الأطفال، لأن نفسياتهم لا تستوعب الخلاف بين الأب والأم، ويفسرونه تفسيرات أخرى أكثر سوءً، إلى جانب تأثيره السلبي عليهم.

ولأننا في لهلوبة نهتم بكل ما يخص أسرتك، نوضح لكِ من خلال هذا الموضوع، بعض النماذج للتأثيرات السلبية للخلافات الزوجية على الأطفال.

6 نماذج لتأثير الخلافات الزوجية على أطفالك:

- قد تسبب الخلافات الزوجية الحادة صدمات عصبية ونفسية للأطفال، وهو ما يؤثر على نموهم، وتطور مهارات الكلام لديهم.

- الصراخ والصوت العالي يسببان كوابيس للأطفال خلال النوم، إضافة إلى مشاعر غضب مكبوتة وعصبية غير مبررة.

- الشجار المتكرر أمام الأطفال يؤدي لاعتقادهم أن هذه هي الطريقة الوحيدة للتعامل، وبالتالي يعاملون كل الناس بالإسلوب نفسه، حتى أهلهم لا يسلمون من حدتهم في الكلام.

- احذروا من تحول الخلاف إلى العنف، فإذا رأي الولد أبيه يضرب أمه فقد يسبب له هذا المنظر عقدة نفسية، أما البنت فقد يتولد داخلها مشاعر كراهية تجاه الرجال في المستقبل، فإذا شعرت كأب بأن الخلاف يتطور حاول أن تنهي الحديث وتبتعد حتى تهدأ الأمور.

- ابتعدا تمامًا عن الشتائم والتخويف، والسخرية من الآخر خلال الشجار أمام الأطفال، لأن تلك الأمور من شأنها أن تجرحهم وتهدد سلامهم النفسي، والأفضل حال حدوث خلافًا هو إقناعهم ببساطة الموضوع، وأنه سرعان ما سينتهي ولن يتكرر.

- الأسرة هي النموذج الذي يقلده الطفل ويتشرب منه طول الوقت، فإذا لاحظ أن الطريقة الأكثر استخدامًا عند الأهل هي الشجار، فسوف يكون هذا هو أسلوبه في المستقبل مع الجميع.

 

موضوعات متعلقة:

خبراء الطلاق يخبروك ما إذا كان زواجك سيستمر أم لا

صفات ومؤشرات تدل على أن زوجك أب مثالي لأطفالك

6 نصائح يجب على الأزواج فعلها لحياة زوجية أفضل



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك