5 أسباب تؤدي لفتور العلاقة بين الزوجين

بواسطه شيرين مصطفى الثلاثاء , 22 أكتوبر 2019 ,11:19 ص

5 أسباب تؤدي لفتور العلاقة بين الزوجين


العلاقات في بدايتها تكون مليئة بالحماس وحب استطلاع من كل طرف للآخر، ومليئة بالمفاجآت، لكن بعد فترة من الزواج تتعرض العلاقة بين الزوجين لنوع من الملل والرتابة والفتور، وحتى نستطيع الحفاظ على الحياة الزوجية ونتجنب حدوث أيًا من هذا، لهلوبة تقدم لكِ في السطور القادمة أهم الأسباب التي تؤدي لحدوث فتور في العلاقة بين الزوجين، تعرفي عليها لتتجنبي حدوثها وتضمني حياة زوجية سعيدة.

 

محتويات الموضوع:

5 أسباب تؤدي لفتور العلاقة بين الزوجين.

1- الإهمال.

2- عدم التجديد.

3- قلة مشاركة الاهتمامات.

4- الضغوط الاقتصادية.

5- انعدام الحوار.

 

1- الإهمال:

يعتبر سبب أساسي للشعور بالفتور، لأن الشخص المهتم بشريك حياته يحاول دائمًا البحث على طرق لسعادته، مثل أن يخرجوا سويًا أو يسافروا لأي مكان جميل للاستمتاع والتجديد من علاقتهم الزوجية، ويقومون بعمل أي شيء جديد، كما يجب استماع كل طرف منهما للأخر وفهمه، وشراء كل طرف للأخر الهدايا حتى إذا كانت رمزية لأنها تدل على الاهتمام بالتفاصيل.

2- عدم التجديد:

النفس البشرية تمل من التكرار، والتغيير مهم جدًا في الحياة عمومًا، فالأجواء المتجددة وتغيير مظهرك وإطلالتك والحوارات المختلفة بينكم، كلها أمور تقضي على الفتور في العلاقة.

11 صورة توضح كيف تختلف حياة الرجل بعد الزواج

3- قلة مشاركة الاهتمامات:

بمعني عدم وجود أي طرق جديدة للتواصل، مثل قلة مشاركة الزوجين في أي نشاط سويًا، أو خوض تجارب جديدة مع بعض، قد يؤدي هذا بشكل كبير لوجود فتور في علاقتهم الزوجية.

4- الضغوط الاقتصادية:

طبيعي أن تضغط أعباء الحياة اليومية وخصوصًا المشاكل المالية على علاقتكم ببعض، وتضيق الخناق عليكم وإبعادكم عن بعض، لكن يجب الحرص على تحمل مثل هذه الأعباء فالحياة ملئية بها وعدم جعلها سببًا في تدمير علاقتكم الزوجية.

لماذا يختفي الحب بعد الزواج؟ تعرفي على الأسباب بوضوح

5- انعدام الحوار:

الحوار يوطد العلاقة بين الزوجين وغيابه يؤدي لتمكن الفتور منهم، لهذا احرصي على أن يكون هناك كلام متبادل بينكم، وأن تستمعي لزوجك وتفهميه جيدًا، وإنتهزي الوقت المناسب لفتح حوار ممتع معه لجذب أطراف الحديث.

 

موضوعات متعلقة:

أسباب العنف اللفظي بين الأزواج

الخلافات الزوجية سبب لزيادة الوزن

تأثير الخلافات الزوجية على أطفالك



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك