مشروبات عشبية دافئة مهدئة للأطفال الرضع

بواسطه روضة إبراهيم الثلاثاء , 28 يوليو 2020 ,3:56 م

مشروبات عشبية دافئة مهدئة للأطفال الرضع


نقدم لكم مشروبات عشبية دافئة مهدئة للأطفال الرضع، فإذا كنتِ أمًا لأول مرة ولا تعرفين جيدًا ماذا تفعلين لتهدئة مغص الأطفال الرضع ومساعدتهم على النوم، فاليوم تعرض لكم لهلوبة مجموعة من أفضل المشروبات العشبية الدافئة التي يمكن تقديمها للرضع في هذه الفترة إلى جانب الرضاعة، لتهدئة ألم البطن والانتفاخات والنوم بهدوء وسكينة.

ومن أشهر المشروبات العشبية الدافئة التي تستخدم في تهدئة مغض وغازات البطن، هو اليانسون، ولكن الأمر لا يقتصر عليه فقط، وهذا ما سوف توضحه لكم لهلوبة من خلال هذا الموضوع، ويمكنك وضع المشروب العشبي الدافئ في زجاجة الرضاعة، لتسهيل عملية تقديمه للأطفال في هذا العمر.

مشروبات عشبية دافئة مهدئة للأطفال الرضع:

مشروبات عشبية دافئة مهدئة للأطفال الرضع

- اليانسون:

يعتبر من أفضل المشروبات العشبية الدافئة التي تهدىء ألم البطن والمغص والانتفاخات، كما أنه يساعد على الشعور بالهدوء والاسترخاء، لذا ينصح بتقديمه للأطفال الرضع قبل النوم، للحصول على نوم هادئ بدون أي اضطرابات.

- البابونج:

هذا المشروب العشبي الدافئ مثالي جدًا للمساعدة على تنويم الأطفال الرضع بشكل هادئ ولفترة طويلة دون أن يستيقظ من مغص البطن والغازات والانتفاخات، لذا ينصح بتقديمه خلال اليوم إلى جانب الرضاعة الطبيعية، للتخلص من ألم المعدة لدى الأطفال الرضع.

- الكراوية:

يساعد مشروب الكراوية الدافئ على التخلص من مغص البطن والانتفاخات والغازات التي تصيب الأطفال في هذه المرحلة العمرية، لذا ينصح بإعطاء الرضيع رضعة من مغلي الكراوية وهو دافئ، خلال اليوم، وتحديدًا قبل الذهاب إلى النوم، للمساعدة على النوم والاسترخاء سريعًا.

- النعناع:

لا تنسي مغلي النعناع، فهو من أكثر المشروبات العشبية الدافئة التي تستخدم في تهدئة ألم البطن، والتخلص من الغازات بشكل سريع، كما أنه يستخدم كملين طبيعي للأطفال، وليس له أية آثار جانبية للأطفال الرضع.

لذا احرصي على تقديم رضعة النعناع المغلي بعد تدفئته، لطفلك الرضيع، قبل الذهاب إلى النوم، ليحصل على قسط من النوم الهادئ.

ملحوظة: عملية تدليك بطن الرضيع تساعد في إراحة ألم البطن والانتفاخات والمغص وسوف تساعده على النوم بشكل أسرع دون الشعور بالتعب.

 

موضوعات متعلقة:

فوائد منقوع حب الرشاد للرضع

7 أعشاب طبيعية لعلاج الإمساك عند الرضع و9 أسباب للإصابة به ونصائح لتجنبه

طرق علاج السعال عند الرضع حديثي الولادة بالاعشاب

علاج السعال عند الرضع حديثي الولادة



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك