طرق علاج السعال عند الرضع حديثي الولادة بالاعشاب

بواسطه أية الفيومي الثلاثاء , 22 نوفمبر 2022 ,12:30 م

طرق علاج السعال عند الرضع حديثي الولادة بالاعشاب


علاج السعال عند الرضع حديثي الولادة بالاعشاب، يشهد الجهاز المناعي لدى الأطفال الرضع حالة من الضعف خاصة بالنسبة لحديثي الولادة، بحيث لا يقدر على مقاومة الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى إصابة جسد الرضيع بالأمراض وتشكيل الخطورة عليه، ومن أبرز الحالات شيوعًا نتيجة ذلك هي الإصابة بالسعال والذي غالبًا ما يرافقه حالات من الزكام ونزلات البرد وصعوبة تنفس الطفل، ويفضل في هذه المرحلة الحرجة من عمر الطفل اللجوء إلى العلاج بالأعشاب وقاية له من التعرض للأدوية الكيميائية، لذل فإننا سوف نكشف لكم مع لهلوبة عن طرق علاج السعال عند الرضع حديثي الولادة بالأعشاب من خلال هذا المقال.

طرق علاج السعال عند الرضع حديثي الولادة بالاعشاب:

العلاج بالتبخيرة:

هذه الطريقة يتم فيها عمل تبخيرة باستخدام الأعشاب وتعريض الطفل لاستنشاقها من أجل القضاء على السعال والبلغم المتراكم في القصبات الهوائية والرئتين وطرده خارج الجسم، ويتم صنع التبخيرة باستخدام عشبة البابونج واليانسون.

العلاج بزيت الزيتون:

يعتبر زيت الزيتون أيضًا من أهم المواد الطبيعية التي يفضل اللجوء إليها لعلاج السعال عند حديثي الولادة، وذلك من خلال اتباع أحد الخطوات التالية:

  • عمل تدفئة لزيت الزيتون ومن ثم تدليك صدر الطفل باستخدامه وذلك من الجهة السفلى إلى الجهة العليا من أجل طرد البلغم خارج الجسم.
  • القيام بتنقيط قطرات قليلة من زيت الزيتون داخل فم الطفل.
  • دهن ورق جرائد بحجم صدر الطفل بزيت الزيتون بعد تدفئته على نار هادئة ثم وضعها على الصدر مباشرة وفوقها الملابس.

العلاج بخليط العسل والليمون:

يتم عمل مزيج مكون من مقادير مناسبة من كل من العسل والليمون، مع الحرص على تخفيفه باستخدام الماء، ومن ثم إعطاؤه للطفل الرضيع حديث الولادة يوميًا وذلك بمعدل 3 مرات في اليوم الواحد، حيث أن هذا الخليط أثبت فاعلية هائلة في التخلص من السعال.

العلاج بورق الجوافة:

يمكن الحصول على ورق الجوافة من العطار، والقيام بغليه في الماء على النار ثم تصفيته للحصول على العصارة، ثم إعطائها للطفل بشكل يومي لأنها تساهم في التخلص من السعال، مع الحرص على عدم تعريضه إلى تيارات الهواء.

 

موضوعات متعلقة:

صفير الأطفال أثناء التنفس ينذر بمرض خطير!

مشروبات عشبية دافئة مهدئة للأطفال الرضع

7 أعشاب طبيعية لعلاج الإمساك عند الرضع و9 أسباب للإصابة به ونصائح لتجنبه

كيفية علاج الكحة الناشفة للاطفال

علاج السعال عند الرضع حديثي الولادة



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك