أضرار السلفات للشعر

بواسطه روضة إبراهيم الأربعاء , 8 يوليو 2020 ,4:22 م

أضرار السلفات للشعر


تعرفي معنا على أضرار السلفات للشعر، وتعتبر السلفات من أكثر العناصر التي تدخل في صناعة مستحضرات التجميل ومواد التنظيف المختلفة الخاصة بالشعر، وعلى رأسهم الشامبو والبلسم، وهذه المادة تساعد على تنظيف الشعر بشكل تام وبطريقة قاسية بعض الشئ، وهي المادة التي تسبب الرغوة عند استخدام الشامبو لغسل وتنظيف الشعر، فعندما يسبب الشامبو رغودة عند فركه في الشعر فهو بالتأكيد يحتوي على نسبة من السلفات.

وقد أثبتت الدراسات العلمية أن سلفات الصوديوم الموجودة في أنواع الشامبو المختلفة ومستحضرات التجميل الخاصة بالعناية بالشعر، تتسبب في تفكيك المادة الزيتية المتواجدة في الشعر، لذا فهذه المادة تساهم في تنظيف الشعر وفروة الرأس، ولكن بطريقة قاسية، حيث أنها تجرد الشعر من جميع الزيوت الطبيعية المفيدة والزيوت والدهون المتراكمة غير المفيدة أيضًا.

لذا فاستخدام الشامبو الذي يحتوي على السلفات في تنظيف الشعر ليس مثاليًا بشكل كبير للشعر كما هو متعارف، ومن خلال هذا الموضوع تخبركم لهلوبة بأضرار السلفات للشعر، لتحذري من طريقة استخدامه.

أضرار السلفات للشعر:

أضرار السلفات للشعر

استخدام الشامبو الذي يحتوي على السلفات يسبب العديد من المشاكل للشعر وفروة الرأس، وهو ما سوف نتعرف عليه:

- يؤدي استخدام الشامبو الذي يحتوي على السلفات إلى تجريد الشعر وفروة الرأس من الزيوت الطبيعية المفيدة، والتي تجعل الشعر رطبًا ونضرًا وناعمًا طوال الوقت، وبالتالي يؤدي هذا الأمر إلى جفاف الشعر.

- يتسبب السلفات عند استخدامه في تجعد الشعر بشكل ملحوظ ومزعج.

- يؤدي إلى تكسر الشعر.

- يسبب استخدام الشامبو الذي يحتوي على السلفات إلى تهيجات في فروة الرأس، وخاصة لدى الأشخاص الذين يعانون من الأمراض الجلدية، مثل الجلد الحساس، التهاب الجلد، الإكزيما، الاحمرار، الحكة في فروة الرأس، الطفح الجلدي.

- يؤثر الشامبو الذي يحتوي على السلفات على درجة لون الشعر المصبوغ، حيث يتخلص الشعر من الصبغة في أسرع وقت.

نصائح لاستخدام الشامبو الذي يحتوي على السلفات للشعر:

- ينصح باستخدام الشامبو الذي يحتوي على السلفات لتنظيف فروة الرأس فقط، وعدم وضعه على باقي الشعر بالكامل، حتى لا يجف أو يتكسر.

- لا ينصح باستخدام الشامبو الذي يحتوي على السلفات أكثر من مرة في الأسبوع، للاحتفاظ بمرونة وترطيب الشعر، وعدم إجهاد الشعر والفروة أكثر من اللازم.

- ضرورة استخدام بلسم خالٍ من السلفات على الشعر بالكامل عند غسله، والبعد عن الفروة، للحفاظ على الترطيب وعدم التساقط والهيشان.

 

موضوعات متعلقة:

كيف تؤثر مياه البحر المالحة على شعرك بعد علاجه بالكرياتين؟

اضرار البارابين على الشعر والصحة

اضرار السيليكون للشعر

طريقة إزالة السيليكون من الشعر



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك