طريقة العزل المنزلي لمصابي فيروس كورونا

بواسطه روضة إبراهيم الخميس , 11 يونيو 2020 ,10:30 م

طريقة العزل المنزلي لمصابي فيروس كورونا


نقدم لكم طريقة العزل المنزلي لمصابي فيروس كورونا، فمع تزايد عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا، والتي وصلت إلى أكثر من 7 مليون إصابة، ووفاة أكثر من 400 ألف إصابة، لجأ الأغلبية إلى اتباع العزل المنزلي لمدة أسبوعين حتى اختفاء جميع الأعراض، وللتصدي لنقل العدوى لباقي الأشخاص، يرجى مد العزل إلى أسبوعين أخرين بعد انتهاء جميع الأعراض.

ويجب بعد المكوث في المنزل الفترة المحددة للعزل المنزلي، الذهاب إلى المستشفى لإجراء التحاليل للتأكد من الشفاء.

ولكن عليك أن تعلم أن مصابي فيروس كورونا الذين يشعرون بالأعراض الخفيفة والمتوسطة مثل ارتفاع درجة الحرارة وفقدان حاسة الشم والتذوق والسعال الجاف، هم من يسمح لهم بتلقي الرعاية في المنزل، أما المصابين بالأعراض الشديدة مثل ضيق التنفس والشعور بألم في الصدر، عليهم الذهاب إلى المستشفى لتلقي الرعاية اللازمة.

ومن خلال الموضوع التالي نقدم لكم طريقة العزل المنزلي لمصابي فيروس كورونا.

طريقة العزل المنزلي لمصابي فيروس كورونا:

طريقة العزل المنزلي لمصابي فيروس كورونا

- يجب عزل المريض بفيروس كورونا في غرفة مستقلة ذات تهوية جيدة، وعدم استخدام مروحة السقف للتهوية لاحتمال تسببها في نشر الرذاذ لمسافات أبعد.

- يجب أن يكون للمريض حمام خاص إن أمكن، وإذا كان ذلك صعبًا يمكن استخدام الحمام المشترك، وبعد خروج المريض يجب أن يدخل أحد أفراد الأسرة الأصحاء وهو يرتدي الكمامة والقفازات الطبية وتطهير الحمام جيدًا بالكحول، ثم التخلص من الكمامة والقفاز.

- يجب تواجد أحد أفراد الأسرة الأصحاء غير المسنين ولا من أصحاب الأمراض المزمنة لتقديم الأكل والمستلزمات العلاجية للمريض، على باب الغرفة، أو على بعد كافي من المريض، مع الحرص على ارتداء الكمامة والقفازات.

- يجب أن يكون للشخص المريض بفيروس كورونا أدواته الخاصة مثل أدوات الطعام والمنشفة وغيرها من الأدوات، وغسلها جيدًا وتطهيرها بعد استخدامها.

- ضرورة ارتداء المريض للكمامة قبل الخروج من غرفة العزل، وتغيرها مع كل استخدام، مع الحرص على تقطيع الكمامة ووضعها في كيس بلاستيكي مغلق، ثم تطهير الكيس بالكحول قبل إلقائها في سلة المهملات.

- ينصح بمنع جميع الزيارات لمريض فيروس كورونا خلال مدة العزل، حتى لا تنتقل العدوى إلى الآخرين.

- ضرورة تناول الأكلات الصحية مثل الخضروات والفاكهة الغنية بالفيتامينات وخاصًة التي تحتوي على فيتامين C، وفيتامين D، والزنك، لتقوية جهاز المناعة، مع تناول المشروبات العشبية بشكل مستمر، بحيث لا يكون الحلق جاف للقضاء على الفيروس.

- في حالة طلب خدمة الديلفري إذا كان المريض جالسًا بمفرده في العزل، عليه أن يغسل يديه جيدًا بالماء والصابون مع ارتداء الكمامة والقفازات أثناء دفع النقود.

- في حال استمرار ارتفاع درجة الحرارة لأكثر من 3 أيام، واشتداد أعراض الإصابة بفيروس كورونا، يرجى الإتصال بالخط الساخن 105 لمعرفة مستشفيات العزل للذهاب إليها فورًا.  

 

موضوعات متعلقة:

كل ما تريد معرفته حول عدوى فيروس الورم الحليمي البشري الذي أصاب روان بن حسين

هل المضادات الحيوية تقي من الإصابة بفيروس كورونا؟

6 نصائح لمن يشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا

فوائد الزعتر المغلي في علاج الأمراض التنفسية والحماية من فيروس كورونا

عرض جديد يكشف إصابتك بفيروس كورونا


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك