اكلات غنية بالزنك تحمي من الإصابة بفيروس كورونا

بواسطه روضة إبراهيم الثلاثاء , 9 يونيو 2020 ,5:06 م

اكلات غنية بالزنك تحمي من الإصابة بفيروس كورونا


تعرفي على بعض الأكلات الغنية بالزنك والتي تحمي من الإصابة بفيروس كورونا، فقد نصحت وزارة الصحة المصرية بضرورة تناول أكلات تحتوي على الزنك أو تناوله على هيئة كبسولات من الصيدلية، للحماية من خطر الإصابة بالوباء المستجد، حيث أنه من أهم المعادن التي تحسن من الجهاز المناعي لمواجهة الفيروسات، إلى جانب فيتامين "C" و"D".

لذا يجب على الجميع تناول الأكلات التي تحتوي على فيتامين "C" و"D" ومعدن الزنك، للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا، إلى جانب ضرورة ارتداء الكمامة وعدم التواجد في المناطق المزدحمة وغسل اليدين باستمرار، ومن خلال هذا الموضوع، نلقي الضوء على بعض الاكلات الغنية بالزنك للحماية من الإصابة بفيروس كورونا.

اكلات غنية بالزنك تحمي من الإصابة بفيروس كورونا:

اكلات غنية بالزنك تحمي من الإصابة بفيروس كورونا

1- اللحوم:

تعتبر اللحوم من أهم المصادر الغذائية التي تحتوي على عنصر الزنك، حيث أن 100 جرام من اللحوم توفر 43% من الحصة اليومية الموصى بها من هذا المعدن، كما أنها توفر البروتين وغيرها من العناصر الغذائية التي تساعد على تحسين عمل جهاز المناعة، لمواجهة الفيروسات.

2- البقوليات:

تحتوي البقوليات بأنواعها المختلفة على نسبة عالية من الزنك، حيث أن 100 جرام من العدس مثلًا يوفر 12% من الحصة اليومية الموصى بها من الزنك.

ولكن الدراسات أشارات إلى أن البقوليات تحتوي على عنصر الفايتات، والذي يعيق امتصاص الجسم للزنك، لذا الحصول عليه من اللحوم يكون أفضل.

3- البيض:

يحتوي البيض على نسبة معتدلة من الزنك، حيث أن تناوله يوفر 5% من الحصة اليومية الموصبى بها من الزنك، كما أن صفار البيض يحتوي على فيتامين د، والضروري لتحسين عمل جهاز المناعة لمواجهة فيروس كورونا.

4- منتجات الألبان:

تحتوي منتجات الألبان على نسبة عالية من الزنك ويتم امتصاصه بكفاءة عالية من منتجات الألبان عكس باقي المنتجات النباتية، وهو يساعد على تحسين الجهاز المناعي لمواجهة فيروس كورونا.

5- المكسرات:

تحتوي المكسرات على مستويات عالية من الزنك، لذا ينصح بتناول حفنة من المكسرات يوميًا، وخاصًة الكاجو، الذي يعد من أفضل مصادر الزنك، حيث يحتوي 28 جرام منه على 14% من الحصة اليومية الموصى بها من الزنك.

 

موضوعات متعلقة:

بدائل طبيعية لفيتامين د بدلًا من شرائه من الصيدليات

أهم 10 أطعمة تقضي على فيروس كورونا بروتوكول العلاج

أفضل 10 أطعمة غنية بالزنك لابد أن يحتويها نظامك الغذائي

6 أكلات غنية بفيتامين د للحماية من خطر الإصابة بفيروس كورونا

بدلًا من شرائه من الصيدلية تعرفي على أكلات غنية بفيتامين C لمواجهة فيروس كورونا



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك