لماذا نصحت وزارة الصحة بفيتامين لاكتوفرين لعلاج فيروس كورونا؟

بواسطه روضة إبراهيم الإثنين , 8 يونيو 2020 ,3:57 م

لماذا نصحت وزارة الصحة بفيتامين لاكتوفرين لعلاج فيروس كورونا؟


لماذا نصحت وزارة الصحة بفيتامين لاكتوفرين لعلاج فيروس كورونا؟ فبقد قرار وزارة الصحة المصرية بضمه لبروتوكول علاج الوباء اللعين، واستخدامه كعلاج وقائي محتملًا ضد الإصابة به، أصبح السؤال ملحًا.

وقد انضم لاكتوفرين إلى جانب اتباع إجراءات الوقاية للحماية من الإصابة بفيروس كورونا، والتي من بينها غسل اليدين باستمرار بالماء والصابون، إلى جانب استخدام الكحول، والتباعد الإجتماعي، وارتداء الكمامة، والحرص على تناول الأطعمة الغنية بفيتامين "C" وفيتامين "D" والزنك.

وقد نصحت وزارة الصحة بإدخال فيتامين لاكتوفرين ضمن بروتوكول علاج فيروس كورونا، حيث أنه يستخدم لعلاج ومنع الالتهابات الميكروبية، لذا فهو له قدرة فعالة في الحماية من الإصابة بفيروس كورونا.

ومن خلال الموضوع التالي، نخبركم ببعض المعلومات عن فيتامين لاكتوفرين الذي نصحت به وزارة الصحة لعلاج فيروس كورونا.

لماذا نصحت وزارة الصحة بفيتامين لاكتوفرين لعلاج فيروس كورونا؟

لماذا نصحت وزارة الصحة بفيتامين لاكتوفرين لعلاج فيروس كورونا

يتواجد فيتامين لاكتوفرين في حليب الأبقار، وهو عبارة عن بروتين متحد مع الحديد، ويعرف بدوره الفعال في رفع المناعة كما أنه يعمل كمضاد للالتهابات، كما أثبت الخبراء أنه يحتوي على العديد من الأحماض الأمينية.

وقد نصحت وزارة الصحة بتناول فيتامين اللاكتوفرين، لأنه يعمل على منع تكاثر فيروس "كوفيد19" داخل الخلية، ولكنه لا يمنع دخول الفيروس إلى الجسم، حيث يتم ذلك عن طريق اتباع إجراءات الوقاية والتي من بينها التباعد الإجتماعي وارتداء الكمامة وغسل اليدين.

ويتم تناول فيتامين اللاكتوفرين كمكمل غذائي صحي عن طريق الفم، مرتين يوميًا صباحًا ومساءً، وقد أثبتت الدراسات قدرة هذه الفيتامينات في الحماية من الإصابة بفيروس كورونا، ولكن لا تمنعها، لذا دخل ضمن بروتوكول علاج فيروس كورونا.

وقد أثبتت الدراسات أن تناول فيتامين لاكتوفرين بنسبة 100-1000 مجم يوميًا، يقلل من أعراض نزلات البرد والأعراض المشبهة، كما أنه يحفز جهاز المناعة لمواجهة الفيروسات.

ويحتوي اللاكتوفرين على خصائص مضادة للالتهابات، لذا يساعد في منع استجابة الجسم للعدوى، كما أنه يستخدم كمكمل غذائي صحي يساعد في تحفيز جهاز المناعة لمواجهة الفيروسات، والتي من بينها فيروس كورونا.

وقد أثبتت الدراسات العلمية أن فيتامين اللاكتوفرين يحمي من الإصابة بالعديد من الفيروسات وعلى رأسها فيروس "سارس" الذي يرتبط بشكل كبير من مجموعة فيروسات كورونا والتي من بينهم فيروس "كوفيد19".

وحتى الآن لم يتوفر علاج ثابت لعلاج فيروس كورونا "كوفيد19"، ولكن ينصح بتناوله كمكمل غذائي صحي للحماية من الإصابة بالفيروس اللعين، إلى جانب اتباع إجراءات الوقاية.

 

موضوعات متعلقة:

هل يساهم عقار الديكساميثازون في علاج فيروس كورونا؟

طريقة العزل المنزلي لمصابي فيروس كورونا

أهم 10 أطعمة تقضي على فيروس كورونا بروتوكول العلاج

طريقة استخدام فيتامين لاكتوفرين لعلاج فيروس كورونا

ما هو فيتامين اللاكتوفرين الذي دخل في بروتوكول علاج فيروس كورونا؟


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك