ما هو فيتامين اللاكتوفرين الذي دخل في بروتوكول علاج فيروس كورونا؟

بواسطه روضة إبراهيم الإثنين , 8 يونيو 2020 ,1:56 م

ما هو فيتامين اللاكتوفرين الذي دخل في بروتوكول علاج فيروس كورونا


ما هو فيتامين اللاكتوفرين الذي دخل في بروتوكول علاج فيروس كورونا؟، هذا السؤال يدور في أذهان عدد كبير من الأشخاص، وذلك بعد أن نصحت به وزارة الصحة المصرية لإدخاله ضمن بروتوكول العلاج للقضاء على كوفيد 19، وذلك إلى جانب تناول فيتامين "C" وبنادول.

ولكن عليكم العلم بأن بعض الأطباء كانوا قد نصحوا بضرورة تلقي فيتامين "C" وفيتامين "D" من خلال تناول الأكلات التي تحتوي على هذه الفيتامينات مثل الفاكهة الحمضية والجوافة والفلفل الرومي وغيرها من الأكلات، بالإضافة لضرورة غسل الأيدي جيدًا بالماء والصابون بشكل مستمر واستخدام الكحول لتطهير الأيدي.

وبعد أن دخل فيتامين اللاكتوفرين ضمن بروتوكول علاج الإصابة بفيروس كورونا، هيا بنا نتعرف على هذا العقار، بشيء من التفصيل

ما هو فيتامين اللاكتوفرين الذي دخل في بروتوكول علاج فيروس كورونا؟

فيتامين اللاكتوفرين

فيتامين اللاكتوفرين تم التعرف عليه لأول مرة في حليب الأبقار، وأثبتت الدراسات العلمية أنه يحتوي على بروتين سكري وبقايا من الأحماض الأمينية.

وهو عبارة عن أكياس يتم وضعها في كوب من المياه، وتناولها مرتين يوميًا صباحًا ومساءً، وقد أثبتت الدراسات قدرة هذه الفيتامينات على الحماية من الإصابة بفيروس كورونا، ولكن لا تمنعها، لذا دخل ضمن بروتوكول علاج الوباء.

ويعمل فيتامين اللاكتوفرين على منع تكاثر فيروس "كوفيد19" داخل الخلية، ولكنه لا يمنع دخول الفيروس إلى الجسم، حيث يتم ذلك عن طريق اتباع إجراءات الوقاية والتي من بينها التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة وغسل اليدين.

ويحتوي اللاكتوفرين على خصائص مضادة للالتهابات، لذا يساعد في منع استجابة الجسم للعدوى، كما أنه يستخدم كمكمل غذائي صحي يساعد في تحفيز جهاز المناعة لمواجهة الفيروسات، والتي من بينها فيروس كورونا.

وقد أثبتت الدراسات العلمية أن فيتامين اللاكتوفرين يحمي من الإصابة بالعديد من الفيروسات وعلى رأسها فيروس "سارس" الذي يرتبط بشكل كبير من مجموعة فيروسات كورونا والتي من بينهم فيروس "كوفيد19".

لذا تم إدراج فيتامين اللاكتوفرين ضمن بروتوكول علاج فيروس كورونا، إلى جانب فيتامين "C" وفيتامين "D"، وتناول الأدوية الخافضة للحرارة والبنادول.

 

موضوعات متعلقة:

هل يساهم عقار الديكساميثازون في علاج فيروس كورونا؟

اكلات غنية بالزنك تحمي من الإصابة بفيروس كورونا

بدلًا من شرائه من الصيدلية تعرفي على أكلات غنية بفيتامين C لمواجهة فيروس كورونا

طريقة استخدام فيتامين لاكتوفرين لعلاج فيروس كورونا

لماذا نصحت وزارة الصحة بفيتامين لاكتوفرين لعلاج فيروس كورونا؟



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك