فوائد الزبادي اليوناني لتخسيس الوزن.. طعام رائع في الرجيم

بواسطه روضة إبراهيم الخميس , 4 يونيو 2020 ,4:20 م

فوائد الزبادي اليوناني لتخسيس الوزن طعام رائع في الرجيم


تعرفي على فوائد الزبادي اليوناني لتخسيس الوزن، حيث يعتبر الزبادي اليوناني من أفضل الأطعمة التي ينصح بتناولها خلال فترة الرجيم، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من العناصر الغذائية المختلفة المفيدة لصحة الإنسان، بالإضافة إلى قدرته الفعالة في تخسيس الوزن والشعور بالشبع بعد تناوله.

ويحتوي الزبادي اليوناني على البروبيوتيك، وهي البكتيريا النافعة التي تساعد على الحفاظ على صحة الأمعاء، وتساهم في تحسين عملية الهضم وحل جميع مشاكل الجهاز الهضمي.

والزبادي اليوناني يتم تصنيعه عن طريق تصفية المياه الزائدة واللاكتوز والمعادن، ويتبقى الزبادي الدسم الذي يحتوي على كربوهيدرات أكثر وسكر أقل، كما أنه يكون أكثر حموضة، وهو ما يسهل على الجسم عملية امتصاص العناصر الغذائية الأخرى، وبالتالي يكون مفيد جدًا لتناوله في الرجيم لإنقاص الوزن.

ومن خلال الموضوع التالي، تخبركم لهلوبة بفوائد الزبادي اليوناني لتخسيس الوزن، لتناوله في الرجيم.

فوائد الزبادي اليوناني لتخسيس الوزن:

فوائد الزبادي اليوناني لتخسيس الوزن

- الشعور بالشبع:

يحتوي الزبادي اليوناني على نسبة عالية من البروتين تصل إلى ضعف الكمية الموجودة بالزبادي العادي. هذا البروتين يأخذ وقت أطول في عملية الهضم، وبالتالي يعطي أحساس بالشبع لفترة طويلة، وهذا يجعلك لا تأكل الكثير من الطعام، ويساهم في تخسيس الوزن.

- قليل السعرات الحرارية:

يحتوي الزبادي اليوناني على القليل من السعرات الحرارية، فبالتالي يكون مثالي لتناوله في فترة الرجيم، لتخسيس الوزن بالإضافة إلى الحصول على العديد من العناصر الغذائية المفيدة للجسم.

- تعزيز عملية حرق الدهون:

إن الزبادي اليوناني غني بالكالسيوم والبروتين مما يساعد هذا في تعزيز عملية التمثيل الغذائي في الجسم، وهذا يساهم في حرق الدهون بشكل أسرع.

- التخلص من دهون البطن:

أثبتت الدراسات العلمية أن نسبة الكالسيوم العالمية الموجودة في الزبادي اليوناني يساهم في حرق دهون البطن، وبالتالي فإن تناوله يوميًا يساهم في تخسيس البطن بشكل أسرع.

- تخفيف إنتفاخ البطن:

كما ذكرنا في السابق أن الزبادي اليوناني يحتوي على البكتيريا النافعة "البروبيوتيك"، التي تساعد في تحسين صحة الأمعاء وتقليل إنتفاخ البطن، كما أنها تسرع من عملية تخسيس الوزن.

 

موضوعات متعلقة:

دايت الزبادي لإنقاص 4 كيلو من وزنك في 3 أيام

فوائد الزبادي اليوناني للحامل لصحتك وصحة الجنين

فوائد الزبادي اليوناني تعزيز المناعة وتخسيس الوزن

فطار زبادي بالتوت والجرانولا لجسم صحي ورشيق

طريقة عمل الزبادي البيتي



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك