فوائد الزبادي اليوناني.. تعزيز المناعة وتخسيس الوزن

بواسطه روضة إبراهيم الخميس , 4 يونيو 2020 ,2:33 م

فوائد الزبادي اليوناني تعزيز المناعة وتخسيس الوزن


تعرفي مع لهلوبة على فوائد الزبادي اليوناني، ويعتبر من منتجات الألبان التي تجتوي على عناصر غذائية هامة لصحة الإنسان، كما يحتوي على نسبة عالية من البروتين الذي يحتاجه الجسم.

وقد زاد إنتاج هذا النوع من الزبادي في الفترة ما بين 2008 إلى 2013، وهو يختلف في عملية تصنيعه عن الزبادي العادي، فالزبادي اليوناني يتم تصنيعه عن طريق تصفية المياه الزائدة واللاكتوز والمعادن، ويتبقى الزبادي الدسم الذي يحتوي على كربوهيدرات أكثر وسكر أقل، وبالتالي يكون أفيد من الزبادي العادي.

كما أنه يكون أكثر حموضة وذو مذاق لاذع، وهذا يسهل على الجسم عملية امتصاص العناصر الغذائية الأخرى، ومن خلال السطور التالية، نخبركم بفوائد الزبادي اليوناني على الصحة، لتناوله باستمرار.

فوائد الزبادي اليوناني على الصحة:

فوائد الزبادي اليوناني

- صحة العظام:

يحتوي الزبادي اليوناني على نسبة عالية من الكالسيوم والماغنسيوم والبوتاسيوم والفوسفور والبروتين، وكل هذه العناصر تساعد في تقوية العظام والتعزيز من صحتها.

- تعزيز المناعة:

الزبادي اليوناني غني بالبروبيوتيك، وهي بكتيريا صحية تساعد على تعزيز جهاز المناعة، وتقويها لمواجهة الأمراض والفيروسات.

- تخسيس الوزن:

يحتوي الزبادي اليوناني على نسبة عالية من البروتين تصل إلى ضعف الكمية الموجودة بالزبادي العادي، هذا البروتين يأخذ وقتًا أطول في عملية الهضم، وبالتالي يعطي أحساسًا بالشبع لفترة طويلة، وهذا يجعلك لا تأكل الكثير من الطعام، ويساهم في تخسيس الوزن.

- تحسين الجهاز الهضمي:

يحتوي الزبادي اليوناني على البروبيوتيك، وهي البكتيريا التي تساعد على الحفاظ على صحة الأمعاء، وبالتالي فتناول الزبادي اليوناني يساعد على تحسين عمل الجهاز الهضمي، لأن تناول الزبادي اليوناني يساعد على زيادة البكتيريا الجيدة "البروبيوتيك" في الأمعاء، وتقليل البكتيريا السيئة.

- انخفاض ضغط الدم:

يحتوي الزبادي اليوناني على نسبة عالية من الكالسيوم والماغنسيوم والبوتاسيوم، وهذه العناصر تساعد في انخفاض ضغط الدم بشكل مثالي لمرضى الضغط العالي.

- صحة المخ:

عند تناول الزبادي اليوناني، يمد للجسم بنسبة عالية من فيتامين "ب12"، وهو الفيتامين المسؤول عن تكوين خلايا الدم الحمراء، والتي تساهم في تحسين وظائف المخ.

فيتامين ب 12 يوجد بنسبة عالية في الأسماك والبيض واللحوم، ويتوافر بنسبة عالية جدًا في الزبادي اليوناني، لهذا ينصح بتناوله.

 

موضوعات متعلقة:

دايت الزبادي لإنقاص 4 كيلو من وزنك في 3 أيام

فوائد الزبادي اليوناني للحامل لصحتك وصحة الجنين

فوائد الزبادي اليوناني لتخسيس الوزن طعام رائع في الرجيم

5 فوائد مذهلة عند تناول الزبادي على السحور



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك