أشخاص يحذر عليهم ارتداء الكمامة القطن نهائيًا لتفادي مخاطرها

بواسطه روضة إبراهيم الأربعاء , 3 يونيو 2020 ,2:59 م

أشخاص يحذر عليهم ارتداء الكمامة القطن نهائي ا لتفادي مخاطرها


هناك أشخاص يحذر عليهم ارتداء الكمامة القطن نهائيًا لمواجهة فيروس كورونا، فمعروف أن الأفضل بشكل عام هو استخدام الكمامات الطبية للحماية من الإصابة بهذا الوباء المستجد، ولكن مع زيادة الاستهلاك أصبحت الكمامات الطبية غير متوافرة بكثرة، لذا لجأ البعض إلى الحل البديل، وهو استخدام الكمامة القطن.

وعلى الرغم من أن الكمامة القطن لا تقي من فيروس كورونا بطريقة فعالة، كغيرها من الكمامات الطبية، ولكن منظمة الصحة العالمية أكدت أن ارتداء أي كمامة مصنوعة من أي نوع من القماش سيكون أفضل بأية حال من عدم ارتداء أي شئ لتغطية الأنف والفم للحماية من الإصابة بفيروس كورونا.

وكانت إحدى الدراسات العلمية قد أكدت أن الكمامة المصنوعة من الأقمشة القطنية لها فاعلية كبيرة في منع انتقال العدوى الفيروسية المسببة لنزلات البرد والإنفلونزا، بنسبة تتراوح ما بين 60 و69%، ولكن لم يثبت فعليًا حتى الآن أن الكمامة القطن لها نفس الفاعلية في الحماية من الإصابة بالفيروس.

ولكن على الرغم من إقبال عدد كبير من الأشخاص على ارتداء الكمامة القطن لمواجهة فيروس كورونا، إلا أن هناك أشخاص يحذر عليهم ارتداء الكمامة القطن نهائيًا.

ومن خلال الموضوع التالي نكشف لكم في لهلوبة عن الأشخاص الذين يحذر عليهم ارتداء الكمامة القطن نهائيًا، فيجب الحذر وارتداء الكمامة الجراحية بدلًا منها لعدم التعرض لمخاطر صحية أخرى بخلاف كوفيد 19.

أشخاص يحذر عليهم ارتداء الكمامة القطن نهائيًا:

أشخاص يحذر عليهم ارتداء الكمامة القطن

- الأشخاص الذين يعانون من صعوبة في التنفس، وذلك لأن الكمامة القطنية يجب أن تكون مكونة من أكثر من طبقة للحماية من فيروس كورونا، وهذا يعيق التنفس بسهولة.

- الأطفال تحت سن العامين.

- يحذر ارتداء الكمامة القطن للأشخاص العاجزين أو الشخص فاقدي للوعي.

- يحذر ارتداء الكمامة القطن على الأشخاص غير القادرين على إزالة الكمامة دون مساعدة.

نصائح لمعرفة فاعلية الكمامة القطن في الحماية من الإصابة بفيروس كورونا:

فاعلية الكمامة القطن في الحماية من الإصابة بفيروس كورونا

- يجب أن تكون الكمامة القطن مصنوعة من طبقتين أو ثلاثة، ومنهم طبقة فلتر، لكي تساعد على تنقية الهواء الذي يتم استنشاقه، وغير ذلك تكون الكمامة القطن مضرة ولا تحمي من الإصابة بفيروس كورونا.

- توصل العلماء لطريقة لاختبار فاعلية الكمامة القطن لمواجهة فيروس كورونا، وهي عند تسليط الضوء على الكمامة القماش القطنية، فكلما قل الضوء الذي ينفذ عبر مسامها، فهذا يعني بأنها فعالة وصالحة للاستخدام للحماية من فيروس كورونا.

- الطريقة الثانية لاختبار فاعلية الكمامة القطن للحماية من الإصابة بفيروس كورونا، وهي نفخ الهواء عبر الكمامة القطنية، ووضع قطع ورقية من الجهة الأخرى من الكمامة، إذا تحركت الورقة فهذا معناه أن هذه الكمامة يستطيع من خلالها أن يعبر الهواء والرذاذ، وبالتالي لن تحمي أبدًا من الإصابة بفيروس كورونا.

 

موضوعات متعلقة:

اضرار الكمامة القطن لمواجهة فيروس كورونا

اضرار الكمامة القطن والإجراءات اللازمة عند استخدامها لتقليل الضرر

كيفية وقاية الأطفال الرضع من فيروس كورونا بعيدًا عن ارتداء الكمامة

كمامة ثلاثية الأبعاد للوقاية من فيروس كورونا على الموضة



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك