خزني طعامك لفترات أطول لمواجهة الغلاء

بواسطه علياء المحمدى الثلاثاء , 11 يونيو 2019 ,11:04 ص

خزني طعامك لفترات أطول لمواجهة الغلاء


خزني طعامك لفترات أطول لمواجهة الغلاء، فالأسعار باتت في زيادة يومًا بعد يوم، ومن بمقدروها شراء بعض الأطعمة وتخزينها تكون قد وفرت قليلًا، فإذا كنتِ تودين ذلك ولكنك لا تعرفين طريقة التخزين، فقد قررت لهلوبة تعريفك اليوم بأساسيات التخزين لفترات أطول، ليمكنك شراء الكميات التي تحتاجي إليها وأنت مطمئنة.

خزني طعامك لفترات أطول لمواجهة الغلاء:


- زيت الزيتون:

أقصى وقت لتخزين زيت الزيتون المفتوح، هو ثلاثة شهور وبعدها يفسد، لذا فالأفضل أن تبتاعي زجاجات صغيرة، لتفتحي كل واحدة وتستخدميها بسهولة حتى انتهائها دون القلق من فساد بقيتها.

- زبدة الفول السوداني:

وكذلك الطحينة، أي منتج من منتجات الزيت، يمكنك تخزينها رأسًا على عقب، بحيث تضعي العلبة بالعكس لينزل الزيت من أعلى إلى باقي الطحينة.

- الجبن:

لابد للجبن أن يتنفس، خزنيها في ورق أو شاش يسمح للهواء بالدخول إليها، وابتعدي عن ورق الفويل والبلاستيك في التغليف، لأنهما يتسببان في تغيير لونها وفسادها. 

- الزبدة:

ضعيها في الفريزر كي تعيش أكتر، والزبدة المغلقة تعيش 4 شهور خارج الفريزر، وسنة كاملة داخله.

- السكر:

حتى لا يتحول إلى كتل ولا ينشف، خزنيه في برطمانات ومعه قطعة مارشميللو أو شريحة خبز، أو نقاط من خل التفاح، فتلك المواد تساعد على الحفاظ على ملمسه، وأن يظل طازجًا.

- المايونيز:

خزني المايونيز في باب الثلاجة، لأنها باردة للغاية عليه، وتركه خارجها قد يفسده في أيام قليلة لأنه يحتوي على البيض في مكوناته، ما يجعل باب الثلاجة مكان مثالي له ويعيش لمدة شهرين أو ثلاثة أشهر.

- العسل:

عادة ما يتعرض للترميل عند تخزينه، ولكن لهلوبة ستوضح لكِ طريقة لمعالجة هذا الترميل، من خلال عمل حمام ماء على البوتاجاز وتضعي فيه البرطمان، مع تقليبه بالملعقة، ما يجعل العسل يعيش لسنوات طويلة حتى مع فتحه واستخدامه.

 

موضوعات متعلقة:

أطعمة لا يجب تخزينها في الفريزر

طريقة تخزين الكوسة تعرفي على كل الخطوات

3 طرق لتخزين الطماطم ‏بسهولة في الفريزر ‏



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك