6 طرق ذهبية لزيادة المناعة لمواجهة فيروس كورونا

بواسطه روضة إبراهيم الاحد , 31 مايو 2020 ,2:16 م

6 طرق ذهبية لزيادة المناعة لمواجهة فيروس كورونا


تعرفِ على طرق زيادة المناعة لمواجهة فيروس كورونا، فمع تزايد عدد حالات الإصابة بفيروس "كوفيد 19" ووصول عدد الإصابات في العالم إلى أكثر من 6 مليون إصابة، ووفاة أكثر من 300 ألف، أصبح الجميع في خطر، وخاصة هؤلاء الذين يعانون من ضعف في جهاز المناعة، أو من الأمراض المزمنة كالسكر، والضغط، وأمراض القلب، وغيرها من الأمراض المزمنة، والذين لا يصمدون كثيرًا لمواجهة الفيروس.

لذا فالأشخاص الذين يتمتعون بجهاز مناعي قوي هم من يتعرضون لأعراض خفيفة ومتوسطة يمكن مواجهتها، في حال إصابتهم بفيروس كورونا، لذا على الجميع محاولة زيادة المناعة لمواجهة الفيروس بقوة، ومن خلال الموضوع التالي، تكشف لكم لهلوبة عن طرق ذهبية لزيادة المناعة لمواجهة فيروس كورونا.

طرق ذهبية لزيادة المناعة لمواجهة فيروس كورونا:

زيادة المناعة لمواجهة فيروس كورونا

1- تناول الأكلات المقوية للمناعة:

ضرورة تناول الأكلات التي تزيد من المناعة وتقويها لمواجهة الوباء، ومنها: السبانخ، والزبادي، والحمضيات، والثوم.

2- التعرض للشمس:

ينصح بالتعرض لأشعة الشمس يوميًا لفترة تتراوح ما بين 10 إلى 15 دقيقة، للحصول على فيتامين د، فانخفاظ هذا الفيتامين في الجسم يسبب ضعفًا في جهاز المناعة، كما يسبب ارتفاعًا في احتمالية الإصابة بعدوى الجهاز التنفسي، ومن ثم سهولة الإصابة بفيروس كورونا.

3- الحصول على قسط كافِ من النوم:

أثبتت الدراسات العلمية أن النوم لعدد ساعات كافية في الليل يعزز من جهاز المناعة ويقويه، فالنوم لفترة كافية لمدة من 6 إلى 8 ساعات، يحسن من الخلايا المناعية في الجسم لمواجهة فيروس كورونا.

4- ممارسة التمارين الرياضية:

ينصح بممارسة التمارين الرياضية بشكل يومي لمدة نصف ساعة على الأقل، فممارسة الرياضة تحافظ على صحة الجسم وتحسن مناعته وتقلل من الإجهاد والتوتر، كما أنها تساعد على قوة الجهاز الدفاعي للجسم لمواجهة الفيروسات وتحديدًا فيروس كورونا.

5- الراحة النفسية والبعد عن التوتر:

أثبتت الدراسات العلمية أن الراحة النفسية والضحك يساعد في زيادة إنتاج خلايا الدم البيضاء التي لها دور في تقوية الجهاز المناعي، كما أن الشعور بالراحة النفسية قادر على زيادة إفراز هرمونات تساعد على تقليل الإجهاد.

6- تناول الفيتامينات والمكملات الغذائية:

ينصح بتناول المحملات الغذاية والفيتامينات مثل فيتامين "c, b6, e"، فهذه الفيتامينات تساعد على تقوية المناعة لمواجهة فيروس كورونا، إلى جانب تناول الأطعمة التي تحتوي على هذه الفيتامينات.

 

موضوعات متعلقة:

كيفية وقاية الأطفال الرضع من فيروس كورونا بعيدًا عن ارتداء الكمامة

أعراض الإصابة بفيروس كورونا للأطفال حديثي الولادة

فوائد الثوم لزيادة المناعة ضد فيروس كورونا أفضل علاج طبيعي

هذا النوع من الطعام يقوي المناعة ويحارب فيروس كورونا

مشروبات ساخنة لتقوية المناعة لمواجهة فيروس كورونا



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك