11 سبب لتخلي شريكة حياتك عنك بسهولة

بواسطه علياء المحمدى الاحد , 28 مارس 2021 ,10:45 ص



هناك 11 سبب لتخلي شريكة حياتك عنك بسهولة، فالعلاقات العاطفية عادًة ما تشهد الكثير من التعقيد، ودائمًا ما يشار إلى الطرفين أنهما سيكملان طريقهما معًا لأخر العمر، وعلى الرغم من هذه الأمنيات، تبقى بعض العلاقات معرضة لعدم الصمود، ومن خلال السطور التالية تعرض لكم لهلوبة بعض الأسباب التي قد تؤدي إلى انتهاء العلاقة العاطفية وتخلي شريكة حياتك عنك.

11 سبب لتخلي شريكة حياتك عنك بسهولة:

- قلة الاهتمامات المشتركة:

حينما يحدث ذلك بين الطرفين، يجدا صعوبة في الوصول لنقطة التقاء، ما يؤدي بدوره إلى ضعف العلاقة وفشلها رغم المشاعر التي عاشاها خلالها.

6 طرق فعالة للاعتذار من شريك حياتك

- ضعف التواصل:

إذا بدأ الطرفان يفقدان القدرة على التواصل فيما بينهما، وكذلك القدرة على تبادل الأحاديث بسبب الملل أو كثرة الخلافات، وأصبح التحدث إلى بعض الأشخاص أمر مسلي ومريح أكثر من شريك الحياة، حينها تلجأ المرأة إلى الخروج من تلك العلاقة والتخلي عنها.

- إذا كان محور العلاقة العاطفية الارتباط الجسدي:

بعض الأشخاص يجيدون التعبير عن حبهم بالصورة الحسية، فإذا وجدت المرأة أنها قد دخلت في علاقة عاطفية تقوم على التعبير الحسي فقط، فسوف تبتعد، حتى وإن كانت تحمل مشاعر الحب للطرف الآخر.

- الأنانية:

إذا تغلبت الأنانية على أحد طرفي العلاقة، فهو مؤشر على صعوبة استمرارها، فالحب علاقة بين طرفين يتبادلان الاهتمام، لا أن يعطي طرفٌ على الدوام والآخر يأخذ فقط.

7 أخطاء تدمر علاقتك بشريك حياتك

- المخاوف وعدم الاستقرار:

وقد ترجع إلى طبيعة شخصية الفتاة نفسها، وتعود إلى خلفيات في تفكيرها أو حياتها الخاصة، وليس للطرف الآخر دخل في ذلك بنسبة كبيرة، ولكن تصرفات الرجل حينها في الوقت نفسه قد تزيد من هذه المخاوف أو تقضي عليها.

- الكذب:

حينما يزيد في العلاقة العاطفية فلابد لها من الفشل، لأن الثقة والصراحة هي الأساس التي تقوم عليه العلاقات، فإن لم تتوفر الثقة تصبح العلاقة العاطفية بلا أساس.

- عدم الخصوصية:

فارتباط شخصين عاطفيًا لا يعني انعدام الخصوصية لكل منهما، وأن يتحكم كل طرف في حياة الآخر ومعارفه وقراراته واختياراته، فالأنثى بطبعها تنزعج من السيطرة عليها، وتحب أن تحصل على بعض الحرية مثلها مثل الرجل.

- البرود العاطفي:

بمعنى عدم التعبير عن المشاعر من خلال التصرفات، أو تبادل الأحاديث بشكل كافٍ أو الانشغال الدائم عن شريكة الحياة، فهو ما يدفعها لإنهاء تلك العلاقة.

- محاولات التغيير:

فالأفضل للرجل أن يرتبط بامرأة لا يحتاج إلى تغيير طباعها الشخصية، فالأنثى بطبعها حينما تشعر برغبة الرجل في تغييرها تنسحب من العلاقة التي تربطها به.

- المقارنة:

إذا كنت تقبل كرجل أن تقارنك حبيبتك برجل آخر فتوقع منها القبول بمقارنتك لها بغيرها من النساء، فعقد المقارنات من الأشياء التي تدفع المرأة لقطع علاقتها العاطفية وعدم الاستمرار.

- اهمال التفاصيل:

ولا يقتصر الأمر على التواريخ التي تتعلق بالذكريات الهامة، فالتفاصيل الصغيرة تحدث الفارق مع المرأة، وكذلك ما تبذله من مجهود لكي تسعدها، حتى وإن كان الأمر مجرد إهدائها وردة أو محادثتها تلفونيًا.

 

موضوعات متعلقة:

كيفية النجاح في علاقة زوجية إذا فاقت المرأة الرجل سنًا

9 علامات على خيانة الزوجة



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك