فوائد زيت البيلسان للبشرة.. الترطيب ومكافحة الشيخوخة

بواسطه روضة إبراهيم الإثنين , 11 مايو 2020 ,3:24 م

فوائد زيت البيلسان للبشرة الترطيب ومكافحة الشيخوخة


تعرفي على فوائد زيت البيلسان للبشرة، حيث يتم استخلاصه من شجرة تنتمي إلى فصيلة البيلسانيات، ويستخدم لفترة طويلة جدًا في الطب الصيني التقليدي والطب الهندي الشعبي القديم.

وعلى الرغم من فائدته الصحية الكبرى، حيث أنه مضاد للبكتيريا، ويعالج قروح المعدة، ومسكنًا للآلام، إلا أنه يساعد في العناية بالبشرة بشكل فعال، حيث أنه يعمل على ترطيبها وحمايتها من أشعة الشمس الضارة، كما أنه يحمي من الإصابة بسرطان الجلد.

ومن خلال السطور التالية، تكشف لكم لهلوبة عن فوائد زيت البيلسان للبشرة، ولكن يجب استخدامه بعد استشارة الطبيب لمعرفة كيفية ذلك بطريقة آمنة.

فوائد زيت البيلسان للبشرة:

فوائد زيت البيلسان للبشرة

الحماية من أشعة الشمس:

يساعد زيت البيلسان على الحماية من أشعة الشمس فوق البنفسجية، وذلك وفقًا لما أثبتته الدراسات العلمية المختصة.

ترطيب البشرة:

يعمل زيت البيلسان على ترطيب البشرة بشكل فعال جدًا، فهو يجعل البشرة ناعمة ومرنة ونضرة.

يكافح الشيخوخة:

يحتوي زيت البيلسان على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، التي تمنع ظهور الجذور الحرة التي تسبب الشيخوخة المبكرة، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من فيتايمن e، الذي يغذي البشرة ويمنعها من ظهور علامات التجاعيد.

محاربة سرطان الجلد:

أثبتت الدراسات العلمية أن زيت البيلسان يساعد على منع نمو الخلايا السرطانية لسرطان الجلد، ولكن يجب استشارة الطبيب قبل استخدامه، لمعرفة الطريقة الصحيحة لاستخدامه موضعيًا.

علاج الالتهابات الجلدية:

يساعد زيت البيلسان على علاج القروح والالتهابات الجلدية، فقد أثبتت الدراسات العلمية قدرته على الشفاء من الالتهابات والقروح، حيث أن له قدرة فعالة في القضاء على الميكروبات المسببة للقروح.

التخلص من ندوب الولادة:

يستخدم زيت البيلسان في علاج جروح وآثار الولادة الطبيعية، وذلك لأنه زيت يساعد على شفاء الجروح وإخفاء الندوب.

فوائد آخرى لزيت البيلسان:

- يساعد زيت البيلسان على تسكين الآلام، مثل آلام المفاصل، والصداع، وآلام الظهر، لاحتوائه على مركبات تتفاعل مع المستقبلات الأفيونية والتي تصل إلى العقل لتسكين الألم، ولكن يجب الحذر عند استخدام زيت البيلسان واتباع الجرعة الموصى بها من الأطباء.

- يستخدم زيت البيلسان في تطهير الفم من البكتيريا المسببة للالتهابات الفموية، وذلك بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا.

- يساعد على القضاء على الميكروبات والبكتيريا الضارة في الجسم، كما أنه يحفز جهاز المناعة ويزيد من إنتاج خلايا الدم البيضاء التي تقتل البكتيريا، بالإضافة إلى أنه يستخدم في البخور لتنقية الهواء من الميكروبات ومنع انتشار الأمراض المعدية التي تسببها البكتيريا.

- يساعد في علاج القولون العصبي، وقرح المعدة، كما أنه يساهم في علاج التشنجات المعوية، وذلك وفقًا لما ذكرته الدراسات العلمية المختصة.

- له قدرة فعالة على منع نمو الخلايا السرطانية لسرطان الكبد والبروستاتا والثدي.

 

موضوعات متعلقة:

فوائد زيت البيلسان للجنس نتائجه مذهلة

فوائد زيت البيلسان علاج قرح المعدة وآلام المفاصل

فوائد زيت جوز الهند للبشرة وأهم الوصفات المجربة



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك