6 حيل ذكية لتجنب الخلاف مع حماتك

بواسطه رضوى الشاذلى الإثنين , 14 أغسطس 2023 ,10:53 ص

6 حيل ذكية لتجنب الخلاف مع حماتك


6 حيل ذكية لتجنب الخلاف مع حماتك، فالتعامل مع أم الزوج ولا شك يعد من أكثر الأمور تعقيدًا في نظر أغلب الزوجات، خشية سوء المعاملة أو التدخل الزائد عن الحد، أو إفساد العلاقة بين الزوجين، ولكن في الكل الأحوال عليكِ حسن معاشرتها، ومعاملتها كأم لكِ، وهو ما سوف ينعكس إيجابًا على علاقتها بكِ بكل تأكيد.

فالحماة تعد أحد الأسباب التي من الممكن أن تعكر صفو العلاقة الزوجية، خاصة إذا كانت تهوى التدخل في كل التفاصيل، خاصة وأن الخلاف معها قد يكون له أثر سلبي على علاقتك بزوجك، والأفضل أن تعرفي كيفية التعامل معها بطريقة ذكية تجنبك خسارتها، وسوف تستعرض معكِ لهلوبة بعض الحيل الذكية لتنفيذ ذلك.

6 حيل ذكية لتجنب الخلاف مع حماتك:

1- تجنب الحديث في التفاصيل:

إذا وجهت إليكِ سؤالًا حول إحدى المشكلات الخاصة بينك وبين زوجك، فافصحي لها عن بعض التفاصيل البسيطة، وابتعدي عن الأسباب الحقيقية للمشكلة، تجنبًا للعبها دورًا سلبيًا بينكما، ما يزيد من تفاقم الأزمة.

2- الابتعاد أفضل الحلول:

دائمًا ما يكون البُعد قليلًا عن أم الزوج حل سلمي للتقليل من المشكلات التي يمكن أن تنتج عن قربكما، بمعنى التقليل من الزيارات وقصر وقتها، وحاولي التعامل معها بحذر شديد، وتجنبي التحدث عن أية تفاصيل يمكن استغلالها ضدك من جانبها فيما بعد.

3- طلب المساعدة من الزوج:

فكرة أن التدخل في حياتكما من جانب أهله أو أهلك مضر لعلاقتكما، لابد من إيصالها لزوجك، فالأفضل أن تظل علاقتكما سرًا بينكما لا ينبغي خروجه عن المنزل، فهذا الأمر بالغ الأهمية لكي تنجحي في مهمتك الزوجية.

4- تجنب التواجد مع الحماة بمفردك:

فهذا النوع من الجلسات قد يكون بداية للكثير من الكلام عنك وعن حياتك، لذا فمن الأفضل لك مجالستها في حضور أشخاص آخرين.

5- تجنب إحراجها:

إذا تساءلت حماتك عن تفاصيل حياتك الزوجية مع نجلها، أجيبيها بحذر، وتجنبي إحراجها كي لا تتسببي دون قصد في وقوع مشكلة مع زوجك، بل عليكِ التعامل معها بلطف، واجعلي محور حديثك هي الأمور العامة بعيدًا عن التفاصيل.

6- حُسن معاملة الزوج:

حتى وإن كانت متطفلة بطبعها، فأكثر ما يهم حماتك هو سعادة ابنها في حياته الزوجية بكل تأكيد، فإن رأت منكِ حسن معاشرة زوجك وحرصك على إسعاده، سوف ينعكس ذلك على سلوكها معك وقيمتك لديها، إضافة إلى مساعدتك على العيش في استقرار وهدوء.

موضوعات متعلقة:

5 أسرار عائلية عن شريك حياتك عليك اكتشافها

6 علامات تكشف لك عن مشاعر حماتك نحوك

شرط وحيد لاصطحاب حماتك في رحلة اختيار فستان زفافك

مفاتيح العلاقة المثالية بحماتك بعيدًا عن الخلافات الشهيرة


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك