5 أسرار عائلية عن شريك حياتك عليك اكتشافها

بواسطه نورا جمال الأربعاء , 4 أكتوبر 2023 ,12:04 م

5 أسرار عائلية عن شريك حياتك عليك اكتشافها


هناك 5 أسرار عائلية عن شريك حياتك عليك اكتشافها، فإذا كنتِ تخططين للزواج من شخص تربطك به علاقة عاطفية قوية، فالتعرف على عائلته جيدًا يعد من أهم الأشياء التي ينبغي عليكِ فعلها قبل الزواج، كي تكونين فكرة صحيحة عن الأفراد التي تستعدين لمصاهرتهم وتوشكين على أن تصبحي جزءً منهم في المستقبل.

ولكي نسهل عليكِ تلك المهمة، تقدم لكِ لهلوبة بعض الأسرار العائلية التي يجب أن تكتشفيها عن أهل زوجك، من خلال السطور التالية.

5 أسرار عائلية عن شريك حياتك عليك اكتشافها:

- هل يخضع لسيطرة الأم؟

فالرجل الذي يخضع لسيطرة الأم ليس من السهل أن تقيمي معه حياتك، فلا مانع من اندماجه واقترابه الشديد من أمه، ولكنك ستعانين إذا كان زوجك ينفذ قراراتها كاملة دون إبداء أية آراء، في حين أن تلك القرارات لم تكن مناسبة لكِ أو لأفكارك.

- هل الأب شخص استبدادي؟

بمعنى أن يكون يستخدم الأب سلطته وقوته لدرجة تجعل كل من حوله يهابه بما فيهم زوجك، فإن كان كذلك فهي علامة غير صحية، فسطوة الأب حينها سيكون لها أثر كبير على حياتكما الزوجية.

- الأخوة:

يستوجب عليكِ مقابلتهم لمرة واحدة على الأقل، لتقيسي مدى قدرتك على التعامل معهم، وليس ضروريًا أن تكونوا أصدقاء ولكن الأهم أن لا تكونوا أعداء، وأن يجمعكم قدر من الاحترام والتعامل الجيد فيما بينكم.
 
- نوعية أقاربه:

امنحي الفرصة لنفسك للتعرف على أقاربه، وهل هم متطفلون ويقتحمون خصوصية بيتك عند زيارتك، أم من النوع الذي يقدم نصائح تفسد الحياة الزوجية، فإن كانوا كذلك فهو مؤشر خطير، فقد يكونوا سببًا في مشاكل حقيقية بينك وبين شريك حياتك فيما بعد بداعي القيل والقال.

- تصرفات الزوج تجاهك:

إذا لاحظتي أنه يحاول وضعك في قالب معين لتنالي إعجاب عائلته وأقاربه وأصدقائه، ونحت وتشكيل أفكارك، وأن تكون هيئتك مناسبة لعاداتهم الاجتماعية، فقد تكون إشارة لكونه ليس مناسبًا لكِ، فمن يحبك سيكون مقتنعًا بكل ما فيكِ، وسوف تجدينه في صفك ضد من يحاول الحديث عنك بالسلب.

موضوعات متعلقة:

اختارِ شريك حياة بهذه الصفات لزواج أفضل

6 علامات تكشف لك عن مشاعر حماتك نحوك

5 عوامل قد تفسد العلاقة بينك وبين أخت زوجك

تعلمي افضل طرق التعامل مع حماتك المتطفلة


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك