تعلمي افضل طرق التعامل مع حماتك المتطفلة

بواسطه رضوى الشاذلى الإثنين , 11 فبراير 2019 ,2:50 م

تعلمي افضل طرق التعامل مع حماتك المتطفلة


تعلمي افضل طرق التعامل مع حماتك المتطفلة، لا شك أن التعامل مع أم الزوج يعد من أكثر الأمور تعقيدًا في نظر أغلب الزوجات، خشية سوء المعاملة أو التدخل الزائد عن الحد، أو إفساد علاقة الزوجين.

فالحماة تعد أحد الأسباب التي من الممكن أن تعكر صفو العلاقة الزوجية، خاصة إذا كانت متطفلة، خاصة وأن الخلاف معها قد يكون له أثر سلبي على علاقتك بزوجك، والأفضل أن تعرفي كيفية التعامل معها بطريقة ذكية تجنبك خسارتها.

افضل طرق التعامل مع حماتك المتطفلة:

1- تجنب الحديث في التفاصيل:

إذا وجهت إليكِ سؤالًا حول إحدى المشكلات الخاصة بينك وبين زوجك، فافصحي لها عن بعض التفاصيل البسيطة، وابتعدي عن الأسباب الحقيقية للمشكلة، تجنبًا للعبها دورًا سلبيًا بينكما، ما يزيد من تفاقم الأزمة.

2- الابتعاد أفضل الحلول:

دائمًا ما يكون البُعد قليلًا عن أم الزوج حل سلمي للتقليل من المشكلات التي يمكن أن تنتج عن قربكما، بمعنى التقليل من الزيارات وقصر وقتها، وحاولي التعامل معها بحذر شديد، وتجنبي التحدث عن أية تفاصيل يمكن استغلالها ضدك من جانبها فيما بعد.

3- طلب المساعدة من الزوج:

فكرة أن التدخل في حياتكما من جانب أهله او أهلك مضر لعلاقتكما لابد من إيصالها لزوجك، فالأفضل أن تظل علاقتكما سرًا بينكما لا ينبغي خروجه عن المنزل، فذا الأمر بالغ الأهمية لكي تنجحي في مهمتك الزوجية.

4- تجنب التواجد مع الحماة بمفردك:

فهذا النوع من الجلسات قد يكون بداية للكثير من الكلام عنك وعن حياتك، لذا فمن الأفضل لك مجالستها في حضور أشخاص آخرين.

5- تجنب إحراجها:

إذا تساءلت حماتك عن تفاصيل حياتك الزوجية مع نجلها، أجيبيها بحذر، وتجنبي إحراجها كي لا تتسببي دون قصد في وقوع مشكلة مع زوجك، بل عليكي التعامل معها بلطف، واجعلي محور حديثك هي الأمور العامة بعيدًا عن التفاصيل.

 6- حُسن معاملة الزوج:

حتى وإن كانت متطفلة بطبعها، فأكثر ما يهم حماتك هو سعادة ابنها في حياته الزوجية بكل تأكيد، فإن رأت منكِ حسن معاشرة زوجك وحرصك على إسعاده، سوف ينعكس ذلك على سلوكها معك وقيمتك لديها، إضافة إلى مساعدتك على العيش في استقرار وهدوء.

موضوعات متعلقة:

شرط وحيد لاصطحاب حماتك في رحلة البحث عن فستان الزفاف

أشياء عليكِ معرفتها عن عائلة زوجك

حيل ذكية لمعرفة مشاعر حماتك تجاهك

أفضل طرق التعامل مع الزوج عند وقوعه في مشكلة

مفاتيح العلاقة المثالية بحماتك بعيدًا عن الخلافات الشهيرة



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك