أخطاء شائعة عند إزالة الشعر الزائد في فصل الصيف

بواسطه شيرين مصطفى الاحد , 20 أغسطس 2017 ,4:37 م

أخطاء شائعة عند إزالة الشعر الزائد في فصل الصيف


أخطاء شائعة عند إزالة الشعر الزائد في فصل الصيف، كل سيدة تحتاج كل فترة إلى إزالة الشعر الزائد من جسدها، لكي تظهر أنوثتها، وتمنع العرق وتكون البكتيريا والجراثيم على الجسم، خصوصًا في فصل الصيف الذي ترتفع فيه دراجات الحرارة، لكن عند إزاله الشعر الزائد تقع السيدات في كثير من الأخطاء، تعرفي عليها مع لهلوبة من خلال السطور التالية.

1- عدم الاهتمام بتقشير الجسم:

بمعنى أن تستخدمي غسول أو مقشر أو سكرب لتخليص الجسم من الخلايا الميتة وتجديدها، والتي تعتبر من أهم الخطوات قبل إزالة الشعر الزائد، لأنه يفتح المسام، ويظهر الشعر المخفي تحت الجلد، خصوصًا في فصل الصيف، الذي تتراكم فيه الأتربة بسبب العرق.

2- الاستحمام بمياه ساخنة أو باردة:

المياه الساخنة تفتح المسام قبل إزالة الشعر الزائد، لكنها تسبب التهابات للبشرة، والمياه الباردة تسد المسام، الأفضل أن تكون المياه فاترة، لكي تزيلي الشعر بدون أي أضرار، ويفضل بعدها استخدام لوشن مرطب، لكي يهدئ الجلد.

3- زيادة عدد مرات إزالة الشعر:

مع دخول فصل الصيف، أغلب السيدات يزيدوا عدد مرات إزالة الشعر، لكي يتمتعوا بارتداء الملابس الصيفية القصيرة والخفيفة، لكن في نفس الوقت حساسية الجلد تزيد وتسبب إجهاده.

4- عدم تقصير شعر العانة:

تعتبر هذه المنطقة من أكثر المناطق الحساسة في الجسم، كما أن نزع الشعر منها مؤلم للغاية، لهذا قصري طول الشعر قبل إزالته منها، لتخفيف الألم.

5- الخروج للشمس أو البحر بعد إزالة الشعر:

إذا تنوين السفر إلى مصيف أو ذهابه لمشوار ما وستتعرضين للشمس، يجب أن تزيلي الشعر قبلها بيومين أو ثلاثة، لأن جسمك سيكون معرض للالتهابات، بسبب الملح الموجود في البحر، أو المواد الكيميائية التي تتواجد في حمام السباحة، لأن الجلد يكون حساس جدًا بعد إزالة الشعر.

 

موضوعات متعلقة:

3 وصفات طبيعية لازالة الشعر الزائد بالملح

فوائد زيت السعد لمنع نمو الشعر الزائد نهائيًا

نصائح هامة عند إزالة الشعر الزائد باستخدام الشفرات

أشياء يجب عليكِ معرفتها عن كريمات إزالة الشعر

الكريم السحري للتخلص من الشعر الزائد عند السيدات وتأخير ظهوره



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك