اضرار الجبن السائل على الحامل.. خطر للأم والجنين

بواسطه روضة إبراهيم الاحد , 19 إبريل 2020 ,7:02 م

اضرار الجبن السائل على الحامل خطر للأم والجنين


تعرفي على اضرار الجبن السائل على الحامل، إذا كنتِ حامل فبالتأكيد طبيبك الخاص قد نصحك من تناول بعض الأكلات وحذرك من تناول أكلات معنية، ومنها بالتأيكد الجبن الكريمي أو السائل، ولكن لماذا يعد الجبن السائل ضار على صحة الحامل؟.

الجبن السائل أو الكريمي يحتوي على نسبة رطوبة أعلى من الجبن الجاف أو الصلب، وهذا يعني أن هذا النوع يعتبر بيئة مناسبة لتكون البكتريا الضارة، مثل الليستيريا، لذا فإن تناول الحامل للجبن السائل قد يؤدي لحدوث عدوى بالليستيريا وهي حالة نادرة، بالإضافة إلى العديد من الأضرار التي نذكرها لكم في الموضوع التالي.

اضرار الجبن السائل على الحامل:

اضرار الجبن السائل على الحامل

- يحذر الأطباء السيدات الحوامل من تناول الجبن السائل، بسبب احتوائها على مواد حافظة مضرة بصحة الأم والجنين.

- يحتوي الجبن السائل أو الكريمي على نسبة عالية من الدهون والزيوت والمواد الصناعية المضافة، وهذه المواد مضرة بصحة السيدة الحامل، وقد تضر صحة الجنين.

- الجبن السائل بيئة مناسبة لتكون البكتيريا والجراثيم، لذا فإن تناولها للحامل في هذه الفترة يسبب العديد من الآثار الجانبية.

- إن كثرة تناول الجبن السائل للنساء الحوامل، يؤدي إلى زيادة كبيرة في الوزن، وذلك بسبب احتوائها على نسبة عالية من الزيوت والدهون المضافة.

- إن تناول الجبن السائل مضر جدًا بصحة الحامل، وذلك لأنها لم تتعرض للبسترة، أي لم تتعرض لأي درجة حرارة، وبالتالي فهي حاملة للعديد من الجراثيم والبكتريا، والتي من المفترض أن يتم قتلها بالحرارة.

أضرار أخرى للجبن السائل على الصحة:

اضرار الجبن السائل

- أثبتت الدراسات أن الجبن السائل ضار على الصحة، خاصة لمرضى القلب والسكر، وذلك بسبب أن الشركات المصنعة تضيف نسبة كبيرة من الزيوت والدهون، والتي تؤدي إلى زيادة نسبة الكوليسترول في الدم.

- يؤدي تناول الجبن السائل أو الكريمي إلى خطر الإصابة بالسرطان، لأن المواد الحافظة المضافة للجبن السائل تساعد على تحفيز إنتاج الخلايا السرطانية في الجسم، وخصوصًا الأورام التي تتكاثر في الثدي عند النساء، وفي غدة البروستاتا عند الرجال.

- يسبب تناول الجبن السائل ارتفاع ضغط الدم، وذلك بسبب احتوائه على نسبة عالية من الدهون والزيوت المضافة، التي تؤدي إلى زيادة نسبة الكوليسترول في الدم.

- أكد العلماء أن تناول الجبن السائل قد يسبب الإصابة بالصداع النصفي أو المزمن، بالإضافة إلى غيرها من المشاكل الصحية المختلفة.

 

موضوعات متعلقة:

اضرار الجبن السائل على النساء مخاطر غير متوقعة

اضرار الجبن السائل زيادة الوزن والإصابة بالسرطان

اضرار الجبن السائل على الصحة من أخطر الأنواع

اشهر انواع الجبن واستخداماته واضراره احذروا الريكوتا

طريقة عمل جبنة مقلية بالدوريتوس



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك