اضرار الجبن السائل.. زيادة الوزن والإصابة بالسرطان

بواسطه روضة إبراهيم الاحد , 19 إبريل 2020 ,4:26 م

اضرار الجبن السائل


تعرفي على اضرار الجبن السائل، فالجبن من أكثر أصناف الأكلات التي يتم تناولها من قبل معظم الأشخاص، وذلك بسبب طعمها الشهي، كما يمكن تناوله إلى جانب مختلف أصناف الطعام.

وللجبن عدة أنواع، فمنه الجبن الصلب مثل الجبنة الشيدر والموتزاريلا، وهناك الجبن متوسط الصلابة كالأجبان متوسطة الرطوبة مثل الجبن البراميلي وغيرها من الجبن البيضاء، وهناك الجبن الطري، مثل الجبن الهارفيتي، وأخيرًا الجبن السائل، أو الجبن الكريمي.

وعلى الرغم من أن الجبن السائل يعد من أفضل أنواع الجبن التي يفضل تناولها الجميع، لأن قوامها كريمي يسهل فردها على شريحة توست أو خبز بلدي وتناولها إلى جانب الطماطم والخيار وغيرها من الأكلات، ولكنه يعتبر من أخطر أنواع الأجبان على الإطلاق، حيث أن له العديد من الأضرار سوف تخبركم عنها لهلوبة من خلال السطور التالية.

ما هو الجبن السائل؟

ما هو الجبن السائل

يعرف بالجبن الكريمي، ويحتوي على نسبة عالية من الدهون والزيوت والمواد الحافظة المضافة والتي تجعلها مضرة للصحة، ليصبح جبنًا سائلًا، حيث أن الجبن في طبيعته ليس سائلًا أو طريًا، وكمية الدهون المضافة تجعل له العديد من الآثار الجانبية.

ومن خصائص الجبن السائل أنه لا يستغرق وقتًا طويلًا في تعتيقه، فهي لا يزيد عن الشهر الواحد، لذلك فله العديد من الأضرار.

أضرار الجبن السائل:

أضرار الجبن السائل

- يحتوي الجبن السائل على نسبة عالية من الرطوبة، تتراوح ما بين من 50 إلى 70%، لذلك فهو ضار مقارنة بالجبن الصلب الذي يصل نسبة الرطوبة له إلى من 20 إلى 40%.

- أثبتت الدراسات أن الجبن السائل ضار على الصحة، خاصًة لمرضى القلب والسكر، وذلك لأن الشركات المصنعة تضيف نسبة كبيرة من الزيوت والدهون، والتي تؤدي إلى زيادة نسبة الكوليسترول في الدم.

- يؤدي الجبن السائل إلى زيادة كبيرة في الوزن، وذلك بسبب احتوائه على نسبة عالية من الزيوت والدهون المضافة.

- يسبب تناول الجبن السائل إلى ارتفاع ضغط الدم، بسبب احتوائه على نسبة عالية من الدهون والزيوت المضافة، التي تؤدي إلى زيادة نسبة الكوليسترول في الدم.

- يتم تصنيع الجبن السائل بدون بسترة، أي عدم تعرضه لأي درجة حرارة، وهذا خطر جدًا ومضر بالصحة، حيث أنها تكون حاملة للعديد من الجراثيم والبكتيريا، والتي من المفترض أن يتم قتلها بالحرارة.

- يؤدي تناول الجبن السائل أو الكريمي إلى خطر الإصابة بالسرطان، لأن المواد الحافظة المضافة للجبن السائل تساعد على تحفيز إنتاج الخلايا السرطانية في الجسم، وخصوصًا الأورام التي تتكاثر في الثدي عند النساء، وفي غدة البروستاتا عند الرجال.

- يحذر الأطباء السيدات الحوامل من تناول الجبن السائل أو الكريمي، بسبب احتوائها على مواد حافظة مضرة بصحة الأم والجنين.

 

موضوعات متعلقة:

اضرار الجبن السائل على النساء مخاطر غير متوقعة

اضرار الجبن السائل على الحامل خطر للأم والجنين

اضرار الجبن السائل على الصحة من أخطر الأنواع

اشهر انواع الجبن واستخداماته واضراره احذروا الريكوتا


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك