كيفية الاحتفال بعيد شم النسيم في زمن الكورونا

بواسطه روضة إبراهيم الأربعاء , 28 إبريل 2021 ,3:05 م

كيفية الاحتفال بعيد شم النسيم في زمن الكورونا


كيفية الاحتفال بعيد شم النسيم في زمن الكورونا، فلا شك أن هذا السؤال يشغل بال معظم المصريين هذه الأيام، فعيد شم النسيم يعد عيد وطني يحتفل به جميع المصريين، ويشهد طقوسًا خاصة كتناول البيض الملون والأسماك المملحة، مثل الفسيخ والرنجة والملوحة.

وعيد شم النسيم يعد احتفالًا بقدوم فصل الربيع، حيث تتفتح الأزهار بألوانها الخلابة، وتعتدل حالة الطقس كثيرًا، فتذهب الأسر المصرية إلى الحدائق للاحتفال به، وتناول أكلاته الخاصة، وهو ما يؤدي إلى تزاحم الحدائق العامة بمصر بشكل كبير، وهذا بالتأكيد لا يتناسب مع تفاقم أزمة فيروس كورونا، بعد تفشي الموجة الثانية من الجائحة بشكل كبير.

ولقد بات من الصعب الاحتفال بعيد شم النسيم بالطريقة التقليدية، بالخروج للتنزه والذهاب إلى الحدائق العامة، لذلك ومن خلال السطور التالية، تقدم لكم لهلوبة بعض الحلول للاحتفال بعيد شم النسيم في زمن تفشي فيروس كورونا.

كيفية الاحتفال بعيد شم النسيم في زمن الكورونا:

كيفية الاحتفال بعيد شم النسيم في زمن الكورونا؟

- اجمعي أطفالك وقوموا بطقس تلوين البيض بالألوان الطبيعية، أو باستخدام الكركديه وقشر البصل والكركم وغيرها من المكونات الطبيعية.

- يمكن الاحتفال بعيد شم النسيم بتمليح الأسماك وتناولها في وجبة الغداء مع أسرتك الصغيرة المكونة من زوجك وأطفالك، مع مشاهدة التلفزيون، لتطبيق بعض طقوس الاحتفال بشم النسيم.

- اصنعي الزينة مع أطفالك، وقومي بتحضيرها في المنزل للشعور بقدوم عيد شم النسيم، ولممارسة بعض الأنشطة مع الأطفال في ذلك اليوم بدلًا من الخروج للتنزه، حتى لا يشعرون بالملل.

- يمكن للأسرة أن تجتمع أمام التلفاز لمشاهدة الأفلام التي تشعرنا بقدوم عيد شم النسيم وفصل الربيع، وعلى رأسهم فيلم "أميرة حبي أنا" للفنانة الكبيرة سعاد حسني.

- منذ بداية فترة الحجر المنزلي بسبب تفشي فيروس كورونا في البلاد، وقام عدد كبير من المطربين بتقديم حفلات عبر الإنترنت، لتسلية الجمهور، لذلك ستكون هذه الحفلات مناسبة جدًا للاحتفال بعيد شم النسيم في المنزل.

- يمكن مشاركة أقاربك وأحبابك وأصدقائك الاحتفال بشم النسيم عن طريقة دردشة الفيديو وتسجيل بث مباشر على مواقع التواصل الاجتماعي، للاحتفال معهم بالعيد دون الخروج من المنزل، تجنبًا للإصابة بفيروس كورونا.

 

موضوعات متعلقة:

نصائح لاحتفال آمن بشم النسيم خارج المنزل للوقاية من فيروس كورونا

نصائح للوقاية من فيروس كورونا في شم النسيم بلاش فسيخ

5 أفلام جسدت ملامح الاحتفال بشم النسيم والسندريلا وحلمي علامات فارقة

كيفية شراء الفسيخ والرنجة في شم النسيم



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك