5 أضرار نفسية لصفع الأطفال على الوجه

بواسطه رضوى الشاذلى الثلاثاء , 9 يوليو 2019 ,10:45 ص

5 أضرار نفسية لصفع الأطفال على الوجه


5 أضرار لضرب الأطفال على الوجه، والضرب بوجه عام يعتبر إسلوب خاطىء في تربية الأبناء، ولذلك ينصح الكثير من المتخصصين الأمهات بالابتعاد تمامًا عن هذا الإسلوب، لما له من تأثيرات على نفسية الطفل.
 
أما الصفع على الوجه، فتأثيره أعمق بكثير من تعرض الطفل للضرب بوجه عام، ولأننا في لهلوبة نهتم بكل ما يتعلق بسلامة أطفالك النفسية والبدنية، فسوف نطلعك من خلال هذا الموضوع على مخاطر صفع الأطفال على الوجه.
 

5 أضرار لصفع الأطفال على الوجه:

1- يصنع الصفع على الوجه من طفلك شخصية مهزوزة للغاية، كما أن فقدان ثقته في نفسه تعد من ضمن النتائج السلبية التي قد تظهر عليه.

2- قد تعرضه هذه الطريقة في العقاب مع الوقت إلى فقدان السيطرة على البول، وتحديدًا في الليل، وهي مشكلة أكبر في حد ذاتها، ولذلك يجب أن تتوقفي فورًا عن معاقبته بهذا الشكل.

3- يعتبر التلعثم أحد علامات التربية الخاطئة، وهو أن تجدي طفلك غير قادر على نطق جملة مفيدة من مرة واحدة، أو يتحدث بصعوبة، وهو مؤشر على فقدان الثقة والخوف من الكلام، لأنه يخشى من تعرضه للعقاب أو السخرية.

4- الأطفال المعرضون للصفع على الوجه يكون إحساس الخوف لديهم زائدًا بالمقارنة بغيرهم من الأطفال، وقد يكون هذا الخوف من الأشخاص الآخرين أو المواقف المفاجئة، أو حتى مجرد توجيه سؤال لهم عن أي شيء.

5- الكذب نتيجة طبيعية جدًا لتعرض الطفل للصفع كإسلوب للتربية، فهو يعلم أنه إذا ذكر الحقيقة سيتعرض للضرب، ولذلك يفضل الطفل الكذب عن قول الحقيقة، التي ستعرضه للعقاب.

 
 
موضوعات متعلقة:

 
 
 



قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك