ليست الشمس فقط.. أسباب مختلفة لاسمرار البشرة في فصل الصيف

بواسطه شيرين مصطفى الثلاثاء , 27 يوليو 2021 ,1:11 م

ليست الشمس فقط.. أسباب مختلفة لاسمرار البشرة في فصل الصيف


ليست الشمس فقط، بل هناك أسباب مختلفة لاسمرار البشرة في فصل الصيف، والتي تع من المشاكل التي تتعرض لها كثير من الفتيات، ويحاولن معالجتها عن طريق استخدام أدوات التجميل، وكريمات الوقاية من أشعة الشمس، تجنبًا لتحول البشرة إلى لون داكن يخفي لونها الطبيعي، لهذا يجب أن تعرفي أسبابها أولًا لكي تتجبني حدوثها.

أسباب لاسمرار البشرة في فصل الصيف:

1- التعرض المفرط لأشعة الشمس:

خصوصًا في وقت الذروة، وهو من الساعة 10 صبحًا وحتى الرابعة عصرًا، حيث أن التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية تغير لون البشرة للأسمر، لهذا يجب قبل النزول من البيت في هذا الوقت أن تستخدمي واقي الشمس على بشرتك، لحمايتك من أشعة الشمس الضارة.

2- شرب كميات قليلة من الماء:

قلة شرب الماء تجعل البشرة جافة وباهتة ويتحول لونها من الفاتح للداكن، كما أن قلة شرب الماء يؤدي لنقص الفيتامينات المختلفة في الجسم، والتي على رأسها فيتامين "سي" وفيتامين "ب 12"، وبالتالي ينعكس الأمر بشكل سلبي على نضارة البشرة وتغيير لونها.

كل ما تريد معرفته عن الكولاجين وفوائده للبشرة

3- استخدام مستحضرات تجميل غير آمنة:

فالمستحضرات مجهولة المصدر معظمها يحتوي على مواد كيميائية ضارة، خصوصًا كريمات التفتيح فهي تحتوي على نسبة عالية من الكورتيزون، هذه المنتجات تحقق نتائج سريعة جدًا، وبعد ذلك تسبب اسمرار البشرة وتصبح أسوأ مما كانت عليه في السابق.

4- عدم التقشير المستمر للبشرة:

عدم التقشير خاصة في فصل الصيف يساعد على تراكم الخلايا الميتة فوق الجلد، الأمر الذي يحول لون الجلد للغامق مع الوقت، لأن التقشير يجدد خلايا البشرة ويخلصها من الجلد الميت ويرجع لها الحياة ويحافظ على لونها.

5- خلل في هرمونات الجسم:

حين يكون هناك خلل في هرمونات جسم المرأة، تصبح معرضة لظهور البقع على الجلد وتغيير لونه، ويقل نشاط عمل الغدد الصبغية، خصوصًا في بعض المناطق مثل الكوعين، والركبتين، والإبطين، والمنطقة الحساسة، مما يجعل لونهم أسمر بنسبة عالية بالمقارنة مع باقي الجسم، في هذه الحالة يفضل ارتداء الملابس القطنية، وعدم وضع العطور على هذه المناطق.

 

موضوعات متعلقة:

10 أشياء تجنب فعلها بعد إصابتك بحروق الشمس

مكونات طبيعية لعلاج مشاكل حروق الشمس في الصيف

طرق طبيعية للتخلص من اسمرار البشرة بعد المصيف

ماسكات تحمي البشرة الدهنية قبل الصيف


قولى رأيك

تابعنا علي فيسبوك